اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشفت مديرة المخابرات الوطنية الأميركية آفريل هينز، أنّ «جماعات مسلّحة تدعمها إيران تواصل التخطيط لشن هجمات على القوات الأميركية».، في وقت اعلن فيه من واشنطن عن فرض وزارة الخزانة الاميركية عقوبات على خمسة أشخاص يساعدون مموّلاً لـحزب الله.

فقد لفتت، مديرة المخابرات الوطنية الأميركية آفريل هينز، في جلسة في العاصمة الأميركية واشنطن، إلى أنّ «الصراع في غزة هز منطقة الشرق الأوسط وتسبب بتحديات أمنية وإنسانية جديدة»، موضحة أنّ «الحوثيين (حركة أنصار الله) استأنفوا هجماتهم البحرية شبه اليومية بعد إعلان اعتزامهم التصعيد»، مشيرة إلى أنّ «الأزمة في غزة كانت سببا في تصعيد العنف بالمنطقة».

وحول الاحتجاجات الداعم لغزة والمنددة بالحرب الإسرائيلية في الجامعات الأميركية، قالت هينز إنّه «لا معلومات لدينا حاليا عن أن حماس تؤثر في المظاهرات الطالبية بالجامعات». وذكرت أنّ «إيران تنتهج استراتيجية طويلة الأمد بدعمها حزب الله وحماس والحوثيين»، وقالت «تقييمنا أن الحوثيين سيواصلون نشاطهم لبعض الوقت في البحر الأحمر»، مضيفة «الحوثيون قالوا إنهم سيحترمون وقف إطلاق النار إذا تحقق في غزة».

هذا وفرضت وزارة الخزانة الأميركيّة، عقوبات على 5 أشخاص هم: عدنان محمود يوسف، مازن حسن الزين، أندريا سمير مشنتف، بشير ابراهيم منصور، وفراس حسن مقلد، لتقديمهم المساعدة لحسن مقلد.

الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية