اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

عين الرئيس الأمريكي جو بايدن مستشارا جديدا لمعالجة مستويات الهجرة غير المسبوقة في جميع أنحاء الأمريكتين، حسبما قالت مصادر لموقع Axios.

وحسب الموقع الأمريكي فإن مارسيلا إسكوباري، التي أمضت معظم حياتها المهنية في العمل في أمريكا اللاتينية والتنمية الدولية، تتنافس الآن على هذه القضية في مجلس منصب الأمن القومي مع تزايد الهجرة باعتبارها مصدر قلق بين الناخبين قبل نوفمبر.

وستتسلم إسكوباري، التي نشأت في بوليفيا وهاجرت إلى الولايات المتحدة، منسقة مجلس الأمن القومي لإعلان لوس أنجلوس، وهو تعهد عام 2022 بين دول نصف الكرة الأرضية للعمل معا بشأن الهجرة.

وشغلت إسكوباري مؤخرا منصب المديرة المساعدة لمكتب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، وهو المنصب الذي شغلته أيضا في الجزء الأخير من إدارة الرئيس الأسبق باراك أوباما. وكانت تدير اجتماعات مشتركة بين الوكالات وتعمل مع كبار المسؤولين الآخرين بشأن الهجرة وإعلان لوس أنجلوس.

وستحل إسكوباري محل كاتي توبين، التي كانت لاعبا رئيسيا في جهود إدارة بايدن الحدودية منذ بداية الإدارة قبل مغادرتها في وقت سابق من هذا العام.

وستمثل اسكوباري الإدارة في غواتيمالا يوم الثلاثاء المقبل في الاجتماع الوزاري الثالث حول إعلان لوس أنجلوس.

وقالت متحدثة باسم مجلس الأمن القومي لموقع Axios إن وجودها يظهر التزام الرئيس "بمواصلة دعم التقدم الإقليمي عبر الركائز الثلاث لإعلان لوس أنجلوس: تعزيز إنفاذ وإدارة الحدود في جميع أنحاء المنطقة، وتوسيع المسارات القانونية والتكامل، ومعالجة الأسباب الجذرية لتعزيز الاستقرار الإقليمي".

المصدر:

الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية