اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

انطلقت بطولة لبنان للكرة الطائرة للسيدات منذ أيام قليلة بمشاركة 10 فرق بعد اختتام بطولة الرجال بتتويج فريق سبيدبول شكا باللقب، ومما لا شك فيه أن فرق السيدات تضم لاعبات متميزات خصوصا أن المنتخب حقق نتائج لافتة منذ سنوات قليلة.

وكان لموقع "الديار" حديث مع نجمة بيبلوس والمنتخب ميرا عدرا التي تبرع أيضا في الكرة الشاطئية.

تقول عدرا "بدايتي كانت في لعبة كرة السلة قبل أن اتفرغ كليا للكرة الطائرة، درست الإدارة التسويقية واحترفت الكرة الطائرة وتعلقت بها من خلال والدي وضاح عدرا الذي كان لاعبا دوليا، متأهلة ولدي ولد، لعبت لنوادي المتين والمركزية وسبيدبول وحاليا لبيبلوس، للصراحة كنت أهوى الكرة الشاطئية ومنها تعلمت أصول اللعب بطريقة احترافية وهذا ما ساعدني في مباريات الكرة الطائرة داخل قاعة".

تتابع "في الآونة الأخيرة بدأت اللعبة تنال حقها على صعيد السيدات الى حد ما، ولكن على صعيد المنتخب كان هناك اجحاف على مدى سنوات أما على صعيد المشاركات العربية خضنا بطولة الأندية العربية منذ شهرين وخسرنا في النصف النهائي وكنا مرشحين للفوز، أبرز مشاركاتي كانت في إيطاليا وبلغاريا وتركيا بعد غياب طويل للبنان، ما ينقص اللعبة هو وجود الرعاة والداعمين".

أما على صعيد الكرة الشاطئية تقول عدرا أنها ترتاح باللعب الى جانب آنا-ماريا مطر وليا شبيب، أما في الكرة الطائرة فترتاح باللعب تحت اشراف المدرب ايلي النار واللاعبات ايمان صفا وآنا-ماريا مطر وليا شبيب واندريا ابي صعب.

تعرضت عدرا لحادثة أليمة لا تفارق بالها في عام 2015 في المباراة النهائية بين المتين والقلمون حين أصيبت بركبتها وخرجت ولم تكمل المباراة مما ترك لديها شعور بالخيبة.

تختم عدرا "يستعد المنتخب اللبناني للمشاركة في بطولة غرب اسيا في أواخر العام الجاري مع املي الاهتمام اكثر بنا وارى أن اللعبة منتشرة بشكل جيد في المدراس لذا ينبغي الاهتمام بالناشئات".

الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية