اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تتكثّف الاجتماعات والاتصالات والتحركات لكافة الأطراف ضمن عائلة الكرة الطائرة اللبنانية ومن خارجها والمتعلقة بانتخابات لجنة ادارية جديدة للاتحاد بعد أشهر عدة.وتكتسب انتخابات الكرة الطائرة أهمية كبيرة منذ انتخابات بداية تسعينيات القرن الفائت وحتى انتخابات كانون الثاني من العام الفائت.فالكرة الطائرة هي الطبق الأول والرئيس خلال الحفلات التي تقيمها الاندية اللبنانية والتي تتكاثر هذه الأيام.

"الديار" التقت خبير متابع للكرة الطائرة اللبنانية منذ عقود عدة في دارته والذي قال وهو يرتشف القهوة على شرفة منزله"تم رصد عدد من الاجتماعات العلنية والسرية في الآونة الأخيرة بين ابناء العائلة الواحدة.فرئيس الاتحاد وليد القاصوف والحلفاء وعلى رأسهم اسعد النخل وامين صندوق الاتحاد عساف مهنا بدأوا بجوجلة الأسماء التي قد تتضمنها اللائحة الأولى.ومن هذه الأسماء ،اضافة الى القاصوف والنخل ومهنا بطبيعة الحال ، تبرز العديد من الأسماء التي ستكون على اللائحة الأولى تمهيداً لاختيار مجموع 15 مرشحاً سيشكلون اللائحة الأولى.

مرشحو الشمال

ففي الشمال، المرشحون بالجملة وهم أسعد النخل وعساف مهنا و الدكتور ايلي موسى واميل جبور وماهر الضناوي وغسان قزيحه ومنير شاهين وابراهيم فياض وعادل شديد وبرز اسم رئيس نادي كفرعبيدا روي سمعان في الآونة الأخيرة كمرشح جدّي وغيرهم .اما خليل الكفوري، الذي يعيش حالة خلاف شديد مع الاتحاد ،فيبدو انه لن يكون على اللائحة الأولى(وفق المتابع للكرة الطائرة ) الا ربما في حالتين:

-الاولى ان يترشح مرشح غير الكفوري من نادي سبيدبول شكا وربما جورج فدعوس(ابو ارز) .

-الثانية ان تتدخل مرجعية شمالية-بترونية لدى طباخي اللائحة الاولى لضم الكفوري او اي مرشح من سبيدبول الى اللائحة ".

ويضيف المتابع" وفي حال رفضت ادارة نادي سبيدبول ان يكون مرشحها على اللائحة الأولى عندها قد تتشكل لائحة ثانية نواتها مرشح نادي سبيدبول".

جبيل

ويكمل الخبير كلامه وهو يدخن السيجارة الوطنية الصنع"على صعيد قضاء جبيل هنالك العديد من المرشحين الذين قد يترشحوا وعلى رأسهم ناجي باسيل وربيع الخوري وطوني غانم وميشال فرح وطوني شربل وغسان ابي انطون وجوليان زغيب والمختار جورج حبيب وفوزي نادر وربما غيرهم".وسكت الخبير واضاف"المرشحون الثلاثة الأوفر حظاً من هذه الأسماء في قضاء جبيل للدخول الى اللائحة الأولى سيكونون من بين الأسماء التالية:ناجي باسيل،ربيع الخوري،طوني غانم،ميشال فرح والمحامي جوليان زغيب".ويأخذ المتابع نفساً عميقا ويقول "هذا الأمر سيغضب حتماً رئيس نادي حالات الثورجي" طوني شربل(احد أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة الطائرة اللبنانية) الذي قد يكون أحد "مهندسي" اللائحة الثانية الى جانب الكفوري وغسان قزيحة في حال دخل ماهر الضناوي(الذي يطالب به اسعد النخل) الى اللائحة الاولى بدلاً من قزيحه".

اما الرئيس السابق للاتحاد ميشال ابي رميا فمن المؤكد أنه لن يترشح لانتخابات الكرة الطائرة بل اسمه مطروح لترؤس اتحاد رياضة فردية أولمبية.

كسروان

على صعيد قضاء كسروان- الفتوح"هنالك ثلاثة مرشحين محتملين(سيكون احدهم على اللائحة الاولى)عن قضاء كسروان وهم الأمين العام الحالي للاتحاد عصام ابو جودة ورئيس نادي التضامن(الصفرا) ربيع فراّج ورئيس لجنة الحكام امين عام نادي الأندلس العقيبة حنا الزيلع.وتبقى الأولوية عن كسروان لأبو جودة في حال قرّر الترشح والا سيكون فراّج مرشح كسروان على اللائحة الأولى في حال عزف ابو جودة عن الترشّح .اما الزيلع فيميل الى البقاء في منصبه كرئيس للجنة الحكام وقد يكون المرشح الفافوري عن القضاء في انتخابات 2028" .

المتن-الشوف-الجنوب

ويسكت الخبير ويقول"اما في المتن فهنالك عدة مرشحين ومنهم وليد القاصوف ومرشح عن نادي الأنوار يسميّه النادي وشادي ابو فرحات وشربل غانم والأولوية تبقى للقاصوف بطبيعة الحال ولمرشح نادي الأنوار بينما قد يكون ابو فرحات وغانم على اللائحة الثانية".

اما في الشوف فتبقى الأولوية على اللائحة الأولى لاسمين:غسان قرداحي والمهندس علي بو علي".

ويضيف الخبير وهو يصب القهوة في فنجانه"اما في الجنوب فهنالك المهندس علي خليفة وقد يترشح أحد الاشخاص من آل عساف مع الأمل ان يترشح مجددا رفيق عيسى وهو المبتعد عن الساحة منذ فترة.كما قد يترشح زين حميّه الذي يريد العودة الى جنّة اللجنة الادارية".

اجتماعان

عندها رن هاتف الخبير فلم يجب وأكمل كلامه مع تدخينه السيجارة ال11 وقال"حصل عشاء في مطعم ساحلي مساء الجمعة الفائت ضم رئيس الاتحاد وليد القاصوف(صاحب الدعوة) وامين صندوق الاتحاد عساف مهنا وعضو الاتحاد المحاسب ناجي باسيل ورئيس لجنة الحكام حنا الزيلع واصدقاء.وكان موضوع الرياضة عامة والكرة الطائرة خاصة الطاغي.كما حصل اجتماع منذ فترة بين رئيس نادي من قضاء جبيل مع احد الاشخاص الطامح ربما لتبوء منصب رئاسة الاتحاد ومسؤول تسلّم منصباً منذ عدة أشهر تناول وضع "بوانتاج" أولي وجردة لأندية الكرة الطائرة ووضعوا خطة التحرك مستقبلاً وبعيداً عن الأضواء".

كلما اقتربت انتخابات اتحاد الكرة الطائرة كلما تسارعت التطورات والتحركات مع القول ان من الضروري ادخال عنصر نسائي الى اللجنة الادارية مع الاقتراح ان تكون القائدة السابقة لمنتخب لبنان للسيدات اللاعبة الدولية في نادي القلمون لارا الجراّح هو الاسم المقترح.

اما بالنسبة للطامحين لتبوء المناصب العديدة ضمن اللجنة الادارية فللحديث تتمّة.

الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية