اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اعلنت القوات الجوية الأوكرانية ومسؤول إقليمي، السبت، إن الدفاعات الجوية أسقطت تسعا من بين 14 طائرة مسيرة روسية في هجوم خلال الليل استهدف البنية التحتية للطاقة في مدينة كريفي ريه.

وهذا هو ثاني هجوم بالطائرات المسيرة خلال يومين على كريفي ريه الواقعة بوسط أوكرانيا، والمدينة هي مسقط رأس الرئيس فولوديمير زيلينسكي.

وذكرت قيادة القوات الجوية أن الجيش الروسي وجه جزءا كبيرا من الطائرات المسيرة نحو منشآت البنية التحتية للطاقة في منطقة دنيبروبتروفسك وأوديسا وميكوليف وبالإضافة إلى ذلك، أطلقت روسيا صاروخين جويين موجهين من طراز Kh-59 من منطقة بيلغورود.

وقال رئيس بلدية المدينة، أولكسندر فيلكول، إن منشآت طاقة تعرضت للقصف مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن آلاف السكان، كما تعطلت إمدادات المياه والتدفئة في بعض المناطق مع انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون درجة التجمد بقليل.

وأضاف فيلكول أن المستشفيات تعمل حاليا على مولدات الكهرباء للحصول على الطاقة.

وذكرت القوات الجوية في بيان أنه تم إسقاط طائرات مسيرة فوق 4 مناطق في وسط وجنوب البلاد.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه عقد اجتماعا مع قائد أركان القوات المسلحة، تمت فيه مناقشة 5 قضايا:

إنتاج أوكرانيا للطائرات بدون طيار.

إنتاج واستيراد المقذوفات.

الوضع على الجبهة.

توسيع التحصينات.

استعادة الطاقة بعد الضربات الروسية.

وأكد الرئيس الأوكراني أنه تم بالفعل تشكيل ميزانية إضافية للطائرات بدون طيار لهذا العام وبحسب قوله "تم إنتاج أكثر من 90 بالمئة من الطائرات بدون طيار الموجودة على الجبهة هذا العام محليا".

وفيما يتعلق بالوضع على الجبهة، أشار زيلينسكي إلى أن الوضع في أفدييفكا "صعب بشكل خاص".

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !