اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ستحتضن الأراضي اللبنانية ثلاث دورات دولية بكرة الطاولة بين 19 و29 آذار الجاري، تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة وبتنظيم من الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة، وبمشاركة لاعبين ولاعبات من 42 دولة من كافة أصقاع الأرض، في تظاهرة رياضية دولية كبيرة وستكون من الأضخم التي يشهدها وطن الارز، على الرغم من الأوضاع الأمنية والاقتصادية والسياسية التي يعيشها لبنان والمنطقة.

ولقد تحدى الاتحاد اللبناني جميع العوائق والصعوبات باستضافته الدورات الثلاث مع المشاركة الكثيفة والتي لا بد من الوقوف عندها والتنويه بها.

وستكون العاصمة اللبنانية بيروت عاصمة كرة الطاولة العالمية لمدة عشرة ايام.

وستجري المنافسات على طاولات "ثانوية الكوثر" (طريق المطار- بيروت).

وفي التفاصيل، ستنطلق  الدورة الأولى الثلاثاء 19 آذار الجاري وستختتم الخميس 21 الجاري على ان تنطلق الدورة الثانية في 22 آذار الجاري وتختتم في 24 الجاري.

والدورتان مخصصتان لفردي الرجال والسيدات وزوجي الرجال والسيدات.

واعلن الاتحاد اللبناني عن مشاركة 250  لاعب ولاعبة من 42 دولة في جميع أنحاء العالم في كل من  الدورتين حيث سيحصد الفائزون والفائزات والمتأهلون الى نهائياتها النقاط التي ستضاف الى رصيدهم على لائحة التصنيف الدولي.

وتبلغ الجوائز المالية لكل دورة 22500 (اثنان وعشرون الف وخمسمئة دولار اميركي). 

اما الدورة الثالثة فمخصصة للناشئين والناشئات وستقام بين 25 و29 آذار وتبلغ جوائزها المالية اربعة آلاف دولار اميركي.

وسيشارك في الدورات  لاعبون ولاعبات من الدول التالية: انكلترا، المانيا، اليونان، هونغ كونغ، الهند، سلوفينيا، سوريا، تايبه، تونس، تركيا، اوزباكستان، اليمن، لبنان، الجزائر، الارجنتين، بلجيكا، البرازيل، كولومبيا، كاميرون، التشيلي، كرواتيا، كوبا، مصر، ايران، العراق، ايطاليا، الأردن، كازاخستان، فلسطين، كوريا الجنوبية، الكويت، لوكسمبورغ، مالطا، هولندا، نيجيريا، الباراغواي، البرتغال، بورتوريكو، صربيا، سيريلانكا، المكسيك وسويسرا.

والملاحظ مشاركة هذا الكم الهائل من اللاعبين من كافة انحاء العالم  بهدف احراز النقاط وحصد الجوائز المالية المخصصة والتي تناهز الخمسين الف دولار اميركي.

وستقام المباريات يومياً ابتداء من الساعة العاشرة قبل الظهر وحتى الثامنة مساء.

وسمّى الاتحاد الدولي ماهر بن أحمد (تونسي الجنسية) مندوباً من قبله ومديراً للدورات الثلاث للاشراف على الدورات الثلاث.

وفي هذا السياق، بدأت طلائع اللاعبين واللاعبات تصل الى لبنان على ان يكتمل وصولهم الاثنين 18 آذار الجاري.

وفي هذا السياق، اوضح عضو الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة جورج كوبلي ان الاتحاد اللبناني يواصل تحضيراته لانطلاق الدورة الأولى الثلاثاء المقبل شاكراً كل من سيساهم في انجاح الدورات الدولية الثلاث من اتحاد لبناني وكافة لجانه والقيّمين على ثانوية "الكوثر" ورجال الصحافة والاعلام وداعياً عشاق اللعبة الى مواكبة المباريات.

ووجّه الشكر الى الرعاة وهم: العربية للتأمين، مياه 1750، اوجيرو، اكس اكس أل اينرجي والبقاعي.

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء