اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يواجه منتخب لبنان نظيره الاسترالي عند الحادية عشرة قبل ظهر غد الخميس في سيدني، ثم الثلاثاء المقبل في كانبيرا، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة للمجموعة التاسعة، والمؤهلة لمونديال 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027 في كرة القدم.

ويسعى منتخبنا الى العودة بشيء من اوستراليا، ولو بنقطة من المباراتين، علما ان الثانية محسوبة على ارضنا.

ويعاني منتخبنا من الغيابات المؤثرة عن تشكيلة المدرب المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش، والابرز مدافع النجمة قاسم زين للإيقاف إثر طرده في مواجهة طاجيكستان في كأس أسيا الأخيرة. كذلك يغيب الشقيقان جورج وفيليكس ملكي والظهير حسين زين ولاعب "بي أس أس سلمان" الإندونيسي جهاد أيوب للإصابة، وحسن سعد "سوني" غير المرتبط بأي ناد.

وكان المنتخب اللبنانية استهل التصفيات بطريقة مهزوزة إثر تعادلين مع فلسطين سلبا ومع بنغلادش 1-1 في تشرين الثاني الماضي.

وتتصدر اوستراليا المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، أمام لبنان (نقطتان) ونقطة لكل من فلسطين وبنغلادش.

وأشار رادولوفيتش في اتصال مع "فرانس برس" الى افتقاد لاعبين أساسيين "كانوا قد بدأوا الاندماج في نظام اللعب الذي بدأ الجهاز الفني في ترسيخه منذ وصوله للمنتخب الوطني". وتابع "رادو" "ينبغي أن نفكر على نحو إيجابي، على أساس دمج بعض الأسماء مع الموجودين بالفعل، حيث سنحتاج إلى كل الإمكانات المتاحة في الفترة المقبلة، وسط التحديات التي تنتظرنا".

وأردف "اخترت أفضل اللاعبين المتاحين، وعززنا التشكيلة بوجوه شابة تبدو واعدة للمستقبل. هدفنا الأساسي هو الوصول إلى أفضل تشكيلة قبل شهر حزيران المقبل، حيث سيكون التحدي الأكبر بالنسبة السنت إذ نتطلع للتأهل الى كأس آسيا ومواصلة الرحلة في تصفيات المونديال".

وسيعود الى تشكيلة "سوكروس" بقيادة المدرب غراهام آرنولد مهاجم بيرث غلوري آدم تاغارت، وكذلك لاعب الوسط أيدن هروستيتش.