اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، صباح اليوم الاثنين،  استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين، بينهم أطفال ونساء، فجر اليوم الاثنين، في سلسلة غارات وقصف مدفعي "إسرائيلي" بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بقطاع غزة، لا سيما في دير البلح، وعند دوار الكويت، وفي مدينة رفح، والمناطق الشرقية من خان يونس.

ونقلت الوكالة عن مصادر صحية في القطاع، قولها إن عددا من المواطنين استشهدوا واصيبوا، في قصف "إسرائيلي" مدفعي وجوي بمحيط مستشفى الشفاء غربي غزة، وسط إطلاق نار كثيف من الآليات والدبابات الإسرائيلية.

وبحسب مصادر محلية، طالبت قوات الاحتلال، عبر مكبرات الصوت، بالإخلاء الفوري لمجمع الشفاء الطبي في حي الرمال غرب مدينة غزة، الذي تحاصره لليوم الثامن على التوالي. واستهدفت القوات "الإسرائيلية"، لجانا تؤمن توزيع المساعدات الانسانية عند دوار الكويت.

وجرح عدد من المواطنين، نتيجة قصف الاحتلال لمنزل عائلة أبو عمرة في منطقة الحكر بدير البلح وسط قطاع غزة، بينما ارتفع عدد الشهداء من عائلة سلمان إلى 18 جراء قصف منزلهم في شارع البيئة بالمدينة وسط القطاع.

كما استشهد مواطن وأصيب اثنان آخران، بقصف "إسرائيلي" لدوار الكويت في مدينة غزة، بالإضافة إلى 3 مواطنين، جنوب شرق حي الزيتون بمدينة غزة، بحسب "وفا".

وفي رفح استشهد وأصيب عدد من المواطنين، بقصف لمنزل في حي الجنينة شرق رفح، جنوبي القطاع.

واستشهد كذلك عدد من المواطنين وأصيب آخرون من جراء استهداف منزل يعود لعائلة برهوم بمخيم يبنا وسط مدينة رفح، حيث أفادت مصادر صحية في المستشفى الكويتي بوصول عدد من الشهداء والجرحى من جراء القصف "الإسرائيلي" لمنازل بالمخيم.


الأكثر قراءة

طوفان الأجيال في أميركا