اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، عن اعتقال 147 شخصاً يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، في حملة جرت في مختلف أنحاء البلاد.

وأفاد كايا عبر "إكس" بأن التوقيفات جرت خلال مداهمات متزامنة نُفذت في 30 مقاطعة من مقاطعات تركيا، البالغ عددها 81.

وكان أربعون شخصاً يشتبه بانتمائهم إلى "داعش" قد أوقفوا الأحد في ثماني مقاطعات، بحسب السلطات.

وأعلن وزير الداخلية عن توقيف ما مجموعه 2919 شخصاً في تركيا منذ الأوّل من حزيران 2023، يشتبه بأنهم على علاقة بالتنظيم الإرهابي.

وكشف مصدر أمني تركي لوكالة "فرانس برس" أن اثنين من الموقوفين، المشتبه بضلوعهم في الهجوم على قاعة حفلات في ضاحية موسكو يوم الجمعة، والذي تبنّاه تنظيم "داعش"، كانا قد أقاما في تركيا عدّة أسابيع، قبل العودة إلى روسيا بالطائرة في الثاني من آذار الجاري.

ويتزامن هذا الإعلان مع استعداد الأتراك، للتوجه يوم الأحد القادم، 31 آذار الجاري، إلى صناديق الاقتراع لانتخاب رؤساء بلدياتهم، في انتخاباتٍ ستؤدي نتائجها إلى إعادة هندسة السياسة الداخلية على نطاقٍ واسع، بعد إعادة تشكيل موازين القوى الحزبية على مستوى الإدارات المحلية.

وتكتسب الانتخابات المحلية هذا العام أهميةً مُضاعفة، لأنّها تأتي في سياقٍ ساخن أفرزته الانتخابات العامة التي هزم فيها تحالف المعارضة، وبالتالي ستكون الانتخابات الحالية محددة لأوزان الأحزاب والتحالفات وللخريطة السياسية التركية المستقبلية.


الأكثر قراءة

طوفان الأجيال في أميركا