اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استهدفت طائرات الاحتلال مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

كما ارتقى شهداء وأصيب آخرون في قصف "إسرائيلي" لمنزل في حي الدرج بمدينة غزة، وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال لمنزل قرب مسجد السوسي بمخيم الشاطئ في مدينة غزة أيضاً.

دمّرت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" عمارتي "اللولو" (الدانا) و"الأكابر" في شارع فلسطين بمدينة غزة.

 ارتقى 9 شهداء في قصف منزل لعائلة ضهير في حي خربة العدس شمالي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وفجر اليوم، استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي "إسرائيلي"، فيما اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" مجمّع ناصر الطبي غربي خان يونس جنوبي قطاع غزة، وأطلقت النار على شبان نازحين، واعتقلت كوادر طبية ونازحين من داخله وفي محيطه، وفق شهود عيان.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت في 15 شباط الماضي، مجمّع ناصر الطبي، وحوّلته إلى ثكنة عسكرية، بعد هدم السور الجنوبي، والدخول منه وسط إطلاق نار كثيف.

وارتفعت حصيلة العدوان "الإسرائيلي" المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي، إلى 32414 شهيداً و74787 إصابة، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

وفي السياق، طالبت مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيزي، دول العالم، أمس الثلاثاء، بضرورة فرض عقوبات على "إسرائيل"، وحظر تصدير الأسلحة لها على الفور، وضمان عدم تكرار ذلك في المستقبل، بسبب وجود أدلة تفيد بـ "ارتكاب إسرائيل جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة".

الأكثر قراءة

طوفان الأجيال في أميركا