اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استشهد 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية، بينما دفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى بلدة قباطية جنوبي المدينة وسط مواجهات واشتباكات مستمرة.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي حارة الدمج في مخيم جنين بطائرة مسيرة، مما أسفر عن استشهاد الشابين حمزة العرعراوي، ومحمد ناصر بني غرة، وإصابة عدد آخرين.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المدينة وسط إطلاق كثيف باتجاه المواطنين، مما أسفر عن إصابة شاب برصاصتين نقل على أثرها إلى مستشفى جنين الحكومي قبل أن يعلن عن استشهاده متأثرا بإصابته.

بدوره، أفاد وسام بكر مدير مستشفى خليل سليمان الحكومي في جنين، باستشهاد الشاب أيمن يوسف حسان عزوقة (19 عاما)، وقال إنه وصل إلى قسم الطوارئ بمركبة إسعاف مفارقا الحياة جراء إصابته برصاص في الصدر والفخذ.

وسيرت قوات الاحتلال دورياتها معززة بآليات عسكرية في أحياء عدة بالمدينة وعند أطراف المخيم وسط اشتباكات مسلحة مع مقاومين وتزامنا مع دوي صفارات الإنذار.

وفي وقت سابق قالت المعلومات إن مقاومين فلسطينيين يخوضون اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم جنين بالضفة الغربية.

اقتحام قباطية

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوبي جنين حيث اندلعت مواجهات بين الشبان، وأسفرت عن إصابة 5 من الشبان نقلوا على إثرها إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

واشارت المعلومات الى إن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية إلى بلدة قباطية جنوب جنين وسط مواجهات واشتباكات مستمرة.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني قد أعلن إصابة شاب بجراح خطرة برصاص الاحتلال خلال مواجهات في قباطية قرب جنين.

من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن قوات الاحتلال قامت بعملية تدمير ممنهجة للبنية التحتية في البلدة، وخاصة قرب منطقة الحسبة.

مواجهات بيت لحم

وفي مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، أصيب فلسطينيان واعتقل 3 آخرون خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي.

وقالت وكالة وفا إن مواطنيْن أصيبا بالرصاص واعتقل 3، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر، جنوب بيت لحم.

ووفق الوكالة، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع خلال المواجهات، مما أدى إلى إصابة مواطنيْن بالرصاص الحي في أطرافهما السفلية، نقلا إثرها إلى المستشفى، كما أصيب آخرون بالاختناق وعولجوا ميدانيا.

وأشارت الوكالة إلى اعتقال 3 مواطنين خلال المواجهات ذاتها.

وفي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، أشار الهلال الأحمر إلى إصابة فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في بلدة برقة شمالي المدينة.

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول 2023 صعد الجيش الإسرائيلي عملياته بالضفة، مما أسفر عن استشهاد 450 فلسطينيا وجرح نحو 4750، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

الأكثر قراءة

طوفان الأجيال في أميركا