اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت وزارة الدفاع السورية، إحباط هجومين إرهابيين على النقاط العسكرية في ريفي إدلب الجنوبي وحلب الشمالي والقضاء على عشرات الإرهابيين.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر، بأنّ الجيش السوري أوقع مجموعة لهيئة "تحرير الشام" في كمين على محور جبل الزاوية جنوبي إدلب وقتل كل عناصرها.

وأوضحت المصادر أنّ المجموعة كانت تتقدم باتجاه نقاط الجيش السوري على محوري معرة موخص والبريج شمال غرب كفرنبل في جبل الزاوية.

وأشارت المصادر إلى أنّ مجموعة من "الحزب التركستاني" حاولت التقدم للتغطية على سحب جثث قتلى الهيئة، فوقعت في كمين أسفر عن قتلى في صفوفها قبل أن تنسحب من المكان.

وفي التفاصيل، قالت مصادر  إنّ مجموعة تابعة للواء عمر بن العاص -تابعة لهيئة "تحرير الشام"- كانت تتقدم باتجاه موقع للجيش السوري على محور بلدة معرة موخص، وأخرى باتجاه محور بلدة البريج شمال غرب مدينة كفرنبل جنوبي إدلب، وذلك لحظة أذان المغرب أمس الاول الثلاثاء.

وأضافت المصادر أنّ الجيش السوري رصد التحرك، ونفّذ كميناً بالمجموعة الأولى على محور معرة موخص، وسمح لها بالاقتراب نحو أحد المواقع، إذ فتح عناصر الجيش السوري النار على المجموعة وقتل كل عناصرها.

وتابعت المصادر أنّ مجموعة ثانية تابعة للحزب الإسلامي التركستاني حاولت فتح جبهة أخرى على محور جبل الزاوية للتغطية على مجموعة أخرى للهيئة كانت تحاول سحب جثث القتلى، إذ سحبت بعض الجثث، فيما تمكن الجيش السوري من سحب بعض منها.

واستمرت الاشتباكات -بحسب المصادر- على محوري جبل الزاوية عدة ساعات، لم تحقق فيها الجماعات المسلحة أي خرق، وكانت خسائرها كبيرة، وفق المصادر الميدانية.

وقدّرت المصادر عدد قتلى المجموعة الأولى بأكثر من 12 مسلحاً، فيما لم تعرف خسائر "الحزب التركستاني" والمجموعة الثانية التي تدخلت لسحب الجثث. 

ونفّذ الجيش السوري ضربات مكثفة بالمدفعية والصواريخ على كامل خطوط إمداد المسلحين على محور جبل الزاوية بالتزامن مع حملة تمشيط على محوري معرة موخص والبريج.

ونشرت صفحات للمسلحين على منصة "إكس" أسماء 6 مسلحين قالت إنهم سقطوا خلال الاشتباكات مع الجيش السوري على محور جبل الزاوية جنوبي إدلب، وبقيت جثث بعضهم في أرض المعركة. 

الأكثر قراءة

طوفان الأجيال في أميركا