اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشف أحد الملحقين العسكريين في بيروت أن واشنطن خاضت عملية المواجهة مع طهران، مع تولي قائد القيادة الوسطى الذي يتبع له مسرح المواجهة، ادارة غرفة عمليات "للحلفاء" تتمركز في الصحراء الاردنية، وتضم وحدات من "حلف شمال الاطلسي"، وتنسيق قطاعات العملية التي اوكل بموجبه لكل دولة تامين مظلة من الدفاع الجوي، عبر منظومات جوية وبحرية وبرية، كخط دفاع اول.

ووفقا للمعلومات، فان المنظومات المشاركة، وهي بطاريات "الباتريوت" المختصة في اعتراض الصواريخ متوسطة وبعيدة المدى وسفن "هاغيز" المزودة بمنظومات دفاع واعتراض متطورة، صواريخ Thaad وصواريخ sm-3 الأميركية الصنع، فضلا عن منظومة فرنسية للدفاع الجوي متمركزة في صحراء الاردن، وعشرات المقاتلات، فيما ترك لـ "تل ابيب"، تفعيل منظوماتها الدفاعية، من القبة الحديدية، الى "آرو"، مرورا "بمقلاع داوود"، وفقا لمنظومة الرصد والتعقب الرادارية Aegis، التي تغطي كامل مسرح العمليات، ويديرها جنود اميركيون من قاعدة تتبع للدرع الصاروخي الاميركي، مركزها النقب.

ميشال نصر - "الديار"

لقراءة المقال كاملاً إضغط على الرابط الآتي:

https://addiyar.com/article/2167975

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !