اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط اعتباراً من غد الأربعاء برياح خماسينية حارة وجافة ومغبرة، مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربية، تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة، وتبلغ ذروتها مساء اليوم الأربعاء، حيث تتخطى درجات الحرارة معدلاتها الموسمية بحدود الـ 7 درجات، وتلامس الـ 32 درجة على الساحل وفي الداخل. ومن المتوقع أن تنحسر تدريجياً اعتباراً من ظهر غد الخميس، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتعود إلى معدلاتها الموسمية، مع بعض التقلبات المحلية اعتبارا من ليل الخميس.


الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم:

مشمس مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية بحدود ال ٧ درجات، مترافقة بانخفاض بنسبة الرطوبة، كما تنشط الرياح اعتباراً من بعد الظهر مع ظهور طبقات من الغبار في الاجواء.

الخميس:

قليل الغيوم وبداية انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية.مع رياح ناشطة محملة بالغبار والتي تلامس سرعتها ال ٧٠ كم/ س، كما نشهد ارتفاع تدريجي بنسبة الرطوبة خلال النهار ويتحول الطقس إلى غائم جزئياً اعتباراً من بعد الظهر ويتشكّل الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة حيث تسوء الرؤية، وتكون الاجواء مهيأة لتساقط امطار خفيفة موحلة ليلاً خاصة شمال البلاد مع احتمال حدوث برق ورعد .

الجمعة:

غائم جزئياً الى غائم أحياناً مع ضباب كثيف على المرتفعات فتسوء معه الرؤية أحياناً، وانخفاض إضافي ملحوظ بدرجات الحرارة التي تعود الى معدلاتها الموسمية على الساحل، يتوقع تساقط أمطار خفيفة ومتفرقة في المناطق الشمالية والجبلية واحتمال حدوث برق ورعد نتيجة حالة عدم الاستقرار.

السبت:

غائم جزئياً الى غائم بسحب مرتفعة مع ضباب على المرتفعات وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة.

الرياح السطحية: شمالية الى شمالية شرقية سرعتها بين ١٠ و ٤٥ كم/س.

الانقشاع: متوسط إجمالا, يسوء احيانا بسبب الغبار.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين %٤٠ و %٦٥

حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.

حرارة سطح الماء: ٢١°م.

الضغط الجوي: ١٠١١ HPA

أي ما يعادل: ٧٥٨ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: ٠٦:٠٥

ساعة غروب الشمس: ١٩:١١

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !