اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

وقّع مستشفى أوتيل ديو دو فرانس (HDF) مع مركز العائلة الطبي (FMC) اتفاقية انضم بموجبها إلى شبكة مستشفيات HDF-USJ التي أصبحت تتألف من ست مستشفيات موزعة على المناطق اللبنانية.

بحضور رئيس مجلس إدارة مستشفى أوتيل ديو دو فرانس البروفيسور سليم دكاش اليسوعي، والمدير العام للمستشفى نسيب نصر، ومدراء مستشفى FMC الدكتور قيصر معوض، والدكتورة أماندا حبيب شدياق، بالإضافة الى حضور البروفيسور إيلي نمر، عميد كلية الطب في جامعة القديس يوسف ومدراء واداريين من مستشفى أوتيل ديو.

نصر

بعد مراسم التوقيع القى نسيب نصر كلمة رحب فيها بالحضور وعبر عن امتنانه قائلاً: "نحن سعداء جدًا بالمشاركة في هذه المراسم النهائية ونحن ممتنون لأننا نستطيع إبرام هذا الاتفاق الاستراتيجي بين أوتيل ديو دو فرانس ومركز العائلة الطبي. ستسمح لنا هذه الشراكة بتعزيز شبكتنا الاستشفائية وتوسيع نطاقنا في المنطقة الشمالية. لقد بدأنا بالفعل التحضيرات ونعمل بنشاط في الميدان. نحن سعداء للغاية بالآفاق المستقبلية ونأمل أن نتمكن من رؤية النجاحات والتقدم بحلول نهاية العام."

معوض

من جهته شكر الدكتور قيصر معوض جميع المشاركين في هذه المناسبة قائلاً: " لقد منحتنا هذه الاتفاقية فرصة لتحويل افكارنا الى اعمال ملموسة. خلال سنوات قليلة من قيام مستشفانا استطعنا أن نكون ضمن اهم مستشفيات الشمال. لكن تحديات الأزمة التي مرّ بها البلد عاقت استمرار هذا النمو وتحقيق طموحاتنا. اخترنا الانضمام الى شبكة مستشفيات أوتيل ديو دو فرانس للحفاظ على روح الجامعة والقيم الطبية الاخلاقية والتي قد نعجز في بعض الاحيان الحفاظ عليها في المستشفيات الخاصة. ويستند اتفاقنا هذا الى رؤية مشتركة في مجال الاستشفاء وخدمة المريض."

دكاش

وعبّر رئيس الجامعة البروفيسور سليم دكاش اليسوعي أيضًا عن فخره خلال هذا اللقاء قائلاً: "الأخوّة التي تجمعنا قد ساهمت بشكل كبير في التفاهم المتبادل وتقدير القيم المشتركة لدينا. نحن فخورون بشكل خاص لكوننا قادرين على خدمة مجتمعنا، خاصة في الظروف الراهنة التي تتطلب اهتمامًا متزايدًا. لدى مستشفى أوتيل ديو مهمة تتجاوز الحدود من خلال التزامه بالخدمات والتعليم والمهارات الطبية والاستشفائية المتميّزة." وختم قائلًا: "ليكن مفتاح نجاحنا التضامن والتعاون."

والجدير بالذكر أن مركز العائلة الطبي في زغرتا يتسع لأكثر من 100 سرير، ويتميّز ببنائه الحديث وتجهيزاته المتطورة.

وأكد الحضور أن هذه الخطوة هي لتعزيز الشراكة الواعدة بين المؤسستين ولتوفير إمكانية توسيع نطاق الخدمات الطبية وتحسين الرعاية الصحية في منطقة الشمال.

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !