اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصل المقاومة الإسلامية عملياتها ضد مواقع ومستوطنات العدو الصهيوني، عند الحدود مع فلسطين المحتلة، وذلك دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة.

وفي السياق، اعلنت المقاومة الاسلامية في بيان انه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏إغتيال العدو لعدد من المقاومين في عين بعال والشهابية، شن مجاهدو المقاومة هجوماً مركباً بالصواريخ الموجهة ‏والمسيرات الانقضاضية على مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري المستحدث في عرب العرامشة ‏في ما يسمى "المركز الجماهيري"، وأصابوه إصابة مباشرة، وأوقعوا أفراده بين قتيل وجريح". ‏

وفي بيان آخر، أعلنت المقاومة انه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته، ورداً على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على ‏القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية، استهدف ‏مجاهدو المقاومة وحدة المراقبة الجوية ‏في قاعدة ميرون ‏بالصواريخ الموجهة، وتمت اصابة تجهيزاتها وتدميرها". ‏

وكانت أعلنت المقاومة في بياناتها المتتالية، استهدافها:

-ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصواريخ فلق، وأصيبت إصابة مباشرة.

-التجهيزات التجسسية في موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة، ‏وأصيبت إصابة مباشرة".

-الانتشار المستحدث لجنود العدو الإسرائيلي جنوب ثكنة برانيت مرتين بالأسلحة الصاروخية.

- تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع راميا بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية.

- مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت بصاروخ بركان، وأصيب إصابة مباشرة".

قصف مدفعي... وطيران معادي

ميدانيا، تعرضت منطقة الضهيرة وأطراف علما الشعب ويارين ومروحين لقصف مدفعي عنيف، ترافق مع تحليق للطيران الاستطلاعي والمسير في الاجواء.

وشن الطيران الاسرائيلي غارة استهدفت بلدة عيتا الشعب، كما تعرضت اطراف علما الشعب والضهيرة لقصف مدفعي فوسفوري.

ونفذ الطيران الحربي 3 غارات متتالية استهدفت منطقة حامول في الناقورة وبلدتي طير حرفا ويارين، مطلقا عددا من الصواريخ. واستهدفت الغارة منزلاً مؤلفاً من طبقتين يعود لآل السيد وتم تدميره بالكامل.

واستهدفت غارة جوية بالصواريخ بلدة الناقورة، وتوجهت سيارات الإسعاف الى المكان.

واستهدفت دبابة ميركافا أحد المنازل بشكل مباشر في الضهيرة التحتا قرب الساحة. كما قام الجيش الاسرائيلي بعملية تمشيط بالأسلحة الرشاشة من الداخل المحتل باتجاه علما الشعب، الضهيرة والبستان في القطاع الغربي. وطال قصف إسرائيلي مدفعي أطراف راشيا الفخار والفرديس في القطاع الشرقي.

وفي البقاع، استهدفت مسيرة إسرائيلية بثلاثة صواريخ مبنى يضم كاراجات ضمن حي سكني في بلدة إيعات المجاورة لمدينة بعلبك، وسقوط جريح.

تشييع

من جهة ثانية، شيع حزب الله وجمهور المقاومة في بلدة عيناثا الجنوبية، شهيده على طريق القدس محمود إبراهيم فضل الله (شادي)، بمسيرة حاشدة انطلقت من أمام منزل الشهيد. وجابت مسيرة التشييع شوارع البلدة، يتقدمها سيارات الإسعاف التابعة للهيئة الصحية الإسلامية والفرق الكشفية، وقد ردد المشاركون اللطميات الحسينية والزينبية، وأطلقوا الهتافات المنددة بأميركا وإسرائيل.

وأقيمت مراسم تكريمية للشهيد على وقع عزف موسيقى كشافة الإمام المهدي، حيث تولت ثلة من رفاقه حمل النعش الذي لفَّ بعلم حزب الله، لتؤدي بعد ذلك فرقة عسكرية من المقاومة العهد والقسم للشهداء بالمضي على درب الجهاد والمقاومة، ثم أقيمت الصلاة على الجثمان، لتنطلق المسيرة مجددا تجاه روضة الشهداء، حيث ووري جثمان الشهيد في الثرى.

وشيع حزب الله وأهالي بلدة الشهابية الجنوبية الشهيدين على طريق القدس إسماعيل يوسف باز (أبو جعفر) ومحمد حسين مصطفى شحوري (جابر)، بمسيرة حاشدة انطلقت من أمام منزلي الشهيدين، حيث جابت شوارع البلدة، تتقدمها سيارات الإسعاف التابعة "للهيئة الصحية الإسلامية" والفرق الكشفية، وقد ردد المشاركون اللطميات الحسينية والزينبية، وأطلقوا الهتافات المنددة بأميركا وإسرائيل.

وأقيمت مراسم تكريمية للشهيدين على وقع عزف موسيقى "كشافة الإمام المهدي"، وأدت فرقة عسكرية من المقاومة العهد والقسم للشهداء بالمضي على درب الجهاد والمقاومة، ثم أقيمت الصلاة على الجثمانين، لتنطلق المسيرة مجددا باتجاه روضة الشهداء، حيث ووريا في الثرى.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»