اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ان اطلاق مقاومة حزب الله صاروخ البركان على الجليل الغربي المحتل في شمال فلسطين نقل القتال على الحدود الجنوبية اللبنانية من مرحلة الدفاع الى مرحلة الهجوم واصاب الصاروخ 14 اسرائيليا 6 منهم في حالة خطرة.

ان هذا التطور يظهر ان لدى المقاومة قدرة كبيرة في الدفاع عن الارض كذلك في الحاق الخسائر بالعدو الاسرائيلي بعدما كان هذا العدو قد استفحل باجرامه باستعمال الطائرات الحربية وقصف المنازل المدنية والحاق الخسائر البشرية في صفوف السكان المدنيين في البلدات الجنوبية على حدود فلسطين المحتلة، كما ان المعارك الجارية على الحدود الجنوبية اللبنانية غيّرت مقاييس القتال كليا. ذلك انه طوال 70 سنة كان العدو الاسرائيلي يدخل بدباباته الى الاراضي اللبنانية والهدف الذي يريده كان يطلق عليه نيران دباباته ويدمره، اما اليوم فباتت الخسائر تلحق جنود العدو الاسرائيلي كما حصل في الجليل الغربي حيث اصيب 14 اسرائيليا منهم 6 في حالة خطرة في عملية معقدة تم فيها استعمال صاروخ بركان اضافة الى مسيرات انقضاضية.

على العدو الاسرائيلي ان يعلم تماما ان لبنان اصبح دولة مواجهة وقادرة على صد عدوانه والحاق الخسائر به.

«الديار»

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»