اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تحدث الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي، عن أسباب خروج فريقه من دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء ضد ريال مدريد بطل إسبانيا التاريخي.

وفشل مانشستر سيتي في استكمال طريقه نحو تحقيق ثلاثية تاريخية للعام الثاني على التوالي، وفقد لقب دوري أبطال أوروبا بالسقوط 3-4 بركلات الترجيح أمام ريال مدريد، بعد تعادل إيجابي 4-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وقال بيب غوارديولا في تصريحات خلال المؤتمر الصحافي بعد المباراة إن نجمي الفريق؛ البلجيكي كيفن دي بروين والنرويجي إيرلينغ هالاند، طلبا الخروج قبل الوصول لركلات الترجيح.

وأوضح بيب بقوله: "لقد طلب مانويل أكانجي وهالاند ودي بروين الخروج، لم يتمكنوا من استكمال اللقاء".

ورفض بيب غوارديولا انتقاد البرتغالي بيرناردو سيلفا أو الصربي ماتيو كوفاسيتش على إهدار ركلتي ترجيح بقوله "بيرناردو لاعب يمكنك الاعتماد عليه، لقد قرر أن يسدد بهذه الطريقة، وهذا ما جرى".

واستعان بيب غوارديولا بتصريح قديم للأسطورة الهولندي يوهان كرويف مكتشفه كلاعب ومدربه الأسبق في برشلونة الإسباني، لخّص به رأيه في خروج سيتي بقوله: "لقد قال لي يوما ما إن الحظ غير موجود في كرة القدم، وأنا اتفق معه"، وذلك ردا على وصف ريال مدريد بـ "المحظوظ".

وواصل: "إن الخروج بهذه الطريقة أمر مؤلم، نشعر بالأسف لأننا فعلنا كل ما بوسعنا، لكن لا نشعر بالندم، لعبنا بشكل استثنائي لكننا لم نفز".

ونال ريال مدريد إشادة واسعة من مدرب برشلونة الأسبق، وقال: "لكي تهزمهم عليك أن تكون في أفضل حالاتك، لقد خلقنا العديد من الفرص لكن لم نستغلها، بالفعل كنا في أفضل شكل، لكن ذلك لم يكن كافياً".

يذكر أن ريال مدريد سيواجه بايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا خلال الفترة من 30 نيسان وحتى 8 أيار المقبل. 

الأكثر قراءة

عرب الطناجر...