اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصل المقاومة الاسلامية عملياتها النوعية ضد مواقع وتجمعات العدو عند الحدود مع فلسطين المحتلة. وفي السياق، اعلن حزب الله في بيان، بـ "انه دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية استهدف مجاهدو المقاومة مبنيين يستخدمهما جنود العدو في مستعمرة يرؤون ‏(قرية صلحا اللبنانية المحتلة)‏ بالأسلحة المناسبة، وأصابوهما إصابةً مباشرة.

وفي بيان آخر، أعلنت المقاومة انه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وبعد رصد دقيق وترقب لحركة العدو في موقع المرج، ولدى وصول جنود العدو وآلياته الى الموقع المحدد، استهدفهم المجاهدون بالأسلحة الصاروخية وأصابوهم إصابة مباشرة وأوقعوهم بين قتيل وجريح".

وكانت أعلنت المقاومة في بياناتها المتتالية، استهدافها:

- تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط مستعمرة حانيتا بالأسلحة الصاروخية، واصيب إصابة مباشرة.

- موقع ‏رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللّبنانيّة المحتلّة بالأسلحة الصّاروخيّة، وأصيب إصابةً مباشرة.

- موقع ‏زبدين في مزارع شبعا اللّبنانيّة المحتلّة بالقذائف المدفعيّة، وأصيب إصابة مؤكّدة.

- تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في حرش حانيتا بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابة مباشرة.

- تحركًا لجنود العدو الإسرائيلي في موقع المالكية بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابة مباشرة.

- قوة للعدو الإسرائيلي اثناء محاولتها سحب الآلية العسكرية التي تم استهدافها أمس الاول في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة، وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة".

نعي

لاحقا، أعلن حزب الله في بيان بأنه: "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزفّ المقاومة الشهداء على طريق القدس محمد جميل الشامي "أبو زهراء" مواليد عام 1982 من بلدة كفركلا في الجنوب، علي أحمد حمادة "فلاح" مواليد عام ١٩٧٠ من بلدة الدوير في الجنوب، حسين علي هزيمة "ساجد" مواليد عام 1996 من بلدة ميس الجبل في الجنوب".

وكان نشر الإعلام الحربي مشاهد من استهداف المقاومة رادار AN/TEQ-37 للسطع المدفعي يعمل على كشف المقذوفات والصواريخ وتحديد مصادر النيران في وحدة المراقبة الجوية التابعة لجيش العدو في قاعدة ميرون شمال فلسطين المحتلة.

تشييع

*شيع حزب الله وأهالي المقاومة الشهيد على طريق القدس محمد جميل الشامي "أبو زهراء" في بلدة كفركلا الحدودية.

*وبموكبٍ حاشدٍ، شيَّع حزب الله وأهالي الدوير وجمهور المقاومة الشهيد على طريق القدس علي أحمد حمادة. وبعد المراسم التكريمية للشهيد، عزفت الفرقة الموسيقية في كشافة الإمام المهدي لحن الشهادة، ثم قدمت ثلة من المجاهدين قسم الوفاء والعهد بالمضيّ على خطى المقاومة والشهداء.

وبعد أنّ أمّ الشيخ جودات حطيط الصّلاة على الجثمان الطاهر جاب النعش شوارع البلدة على وقع الهتافات الحسينية والمؤيدة للمقاومة بمشاركة شخصيات وفعاليات، علماء دين، عوائل الشهداء والأهالي.

قصف مدفعي... وطيران معادي

ميدانيا، استهدفت غارة اسرائيلية من مسيرة منزلا عند أطراف مركبا. وشن الطيران الاسرائيلي ايضا، غارة على بليدا استهدفت منزلا، وتوجهت فرق الإسعاف إلى المكان، بحيث ارتقى شهيد ووقع جريحان.

واعلن الدفاع المدني عبر منصة "اكس"، "ان عناصره عملت على رفع مخلفات غارة جوية إسرائيلية استهدفت بلدة الخيام، وكانت قد تسببت بقطع طريق الحي الجنوبي في الخيام-مرجعيون".

كما استهدف جيش العدو احد ابراج المراقبة التابعة للجيش اللبناني في رأس الناقورة بنيران الرشاشات.

الى ذلك، كثف الطيران الاسرائيلي من تحليقه حتى ساعات الصباح الاولى فوق قرى قضاء صور والساحل البحري وفوق قرى القطاع الغربي، واطلق جيش العدو القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق.

تيننتي

من جانبه، قال المتحدث باسم "اليونيفيل" أندريا تيننتي في تصريح له "ان حفظة السلام العسكريين التابعين لليونيفيل لا يزالون في مواقعهم ويمارسون مهامهم، وكذلك موظفونا المدنيون".

واكد ان "عمل اليونيفيل مستمر، بما في ذلك الدوريات، وكذلك قوافل الإمداد واللوجستية وعمليات تبديل الجنود، داخل لبنان وخارجه"، مضيفا "إن سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وعائلاتهم هي أولويتنا".

وأوضح انه "في تشرين الأول 2023، قررت اليونيفيل من باب الحذر، نقل عائلات موظفيها المدنيين للسكن خارج منطقة العمليات، بما في ذلك صور". 

الأكثر قراءة

عرب الطناجر...