اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اعلن الجيش الأميركي إنه اشتبك «بنجاح» مع 5 طائرات مسيّرة فوق البحر الأحمر «،شكلت تهديدا وشيكا على التحالف الذي تقوده أميركا والسفن التجارية في المنطقة».

فقد أوضحت القيادة المركزية الأميركية «سنتكوم» في بيانها عبر منصة «إكس» أنه «اشتبكت القيادة المركزية الأميركية بنجاح مع 5 طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر». وتابعت «تقرر أن الطائرات المسيرة تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة»، مضيفة أنه «يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمنا وأمانا للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية».

يذكر انه وتضامنا مع غزة التي تواجه حربا «إسرائيلية» وحشية مدمرة بدعم أميركي منذ السابع من تشرين الأول، باشرت جماعة الحوثي منذ تشرين الثاني استهداف سفن شحن «إسرائيلية» أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات، مؤكدة مواصلة عملياتها حتى إنهاء الحرب على القطاع. وردا على هذه الهجمات، بدأت واشنطن ولندن منذ مطلع العام الجاري، شن غارات جوية وهجمات صاروخية على مواقع للحوثيين في اليمن، وهو ما قابلته الجماعة بإعلانها أنها باتت تعتبر كل السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية، وتوسيع هجماتها إلى السفن المارة ببحر العرب والمحيط الهندي. 

الأكثر قراءة

هل هو القضاء والقدر فقط ؟