بلغ عدد المخالفات لقرار التعبئة العامة إعتباراً من تاريخ7-1-2021 ولغاية صباح أمس للحدّ من انتشارفيروس كورونا 3916محضراً.

وقد أعلنت قوى الامن عبر «تويتر» مجموع محاضر مخالفات قرار التعبئة العامة، وكشفت في تغريدة عبر «تويتر.»

سير الجديدة

وعليه، قامت مفرزة سير الجديدة في قوى الأمن الداخلي بإجراءات مشدّدة لضبط مخالفات قرار الإقفال العام، وسطّرت محاضر ضبط بحقّ المخالفين.

البترون

كما سيرت عناصر من قوى الأمن الداخلي ومن مديرية أمن الدولة في البترون، دوريات في البترون، وتم تسطير محاضر ضبط بحق المخالفين لقرار التعبئة العامة على شاطئ البحصة، لعدم التزامهم الإجراءات الوقائية المطلوبة، من تباعد آمن وارتداء الكمامات وعدم التجمع، في حضور عناصر شرطة بلدية البترون.

جبيل

عملت دورية من قوى الامن الداخلي على اخلاء احد الشواطئ في مدينة جبيل من الرواد.

جونية

سطرت دورية من شرطة شواطىء جونية في قوى الأمن الداخلي، بالتعاون مع شرطة بلدية جبيل، محاضر ضبط بحق عدد من المواطنين، الذين خرقوا قرار التعبئة العامة، وقاموا وعائلاتهم بممارسة السباحة على الشاطىء الرملي في مدينة جبيل، وأجبرتهم على مغادرة المكان.

وصحيح أن محاضر الضبط قد تم تسطيرها بسبب مخالفة قرار التعبئة العامة، إلا أن الأغرب ربما في الخبر هو ممارسة السباحة في عزّ شهر كانون الثاني الذي يشهد على طقس صيفي ودرجات حرارة عالية جداً.

صيدا

تواصل قوى الأمن الداخلي نشر حواجزها الثابتة والمتنقلة ودورياتها الراجلة والسيارة في مدينة صيدا وجوارها لرصد مدى الالتزام بمقررات التعبئة العامة وتسطير محاضر ضبط بحق المخالفين .

وجاءت حصيلة اليوم الثاني من هذه الاجراءات تسطير 126محضر ضبط على خلفية عدم الالتزام بـ : نظام «المفرد مجوز «، ارتداء الكمامات الواقية ، اقفال المؤسسات غير المستثناة ، شروط الوقاية ودوام العمل المحدد في المؤسسات المستثناة ، ومواعيد حظر التجول.

صور

قامت دورية في قوى الأمن الداخلي فصيلة العباسية في قضاء صور، بتسطير عدد من محاضر الضبط بحق عدد من المحال، التي خرقت قرار التعبئة العامة والاحتيال على القانون، لا سيما كاراجات الميكانيك.

وأقام عناصر شرطة السير في قوى الامن الداخلي - صور، حواجز ثابتة وظرفية داخل المدينة وعند مداخلها وسطرت محاضر ضبط بحق عدد من المخالفين لقرار المفرد والمزدوج. كما أقامت مخابرات الجيش حواجز ودوريات للحفاظ على الامن.

جبل عامل

أعلن اتحاد بلديات جبل عامل في بيان، أنه «وبناء لقرار وزارة الداخلية بإقفال البلد، وبسبب الاستجابة لمتطلبات مواجهة وباء كورونا والمرحلة الدقيقة التي نمر بها، يمنع وبشكل نهائي التجمع والقيام بالنزهات العائلية لا سيما في منطقة وادي الحجير - السلوقي، حفاظا على سلامتكم وسلامة أبنائكم، وسيكون هناك دوريات لقوى الأمن الداخلي وشرطتي المحمية والبلديات لأخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين».

وأشار الى أن هذا التدبير الاحترازي «موقت لحين جلاء الأمور وحتى إشعار آخر.