اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

الاميرة ديالا ارسلان تلحوق كاتبة بارعة ومن الطراز الاول وتميزت بشغف كبير للغة العربية وللكتاب والعلم وتربية الاجيال من خلال تثقيف الصغار وتعزيز لغتهم العربية. الاميرة ديالا لم تغرها الحياة الاجتماعية الصاخبة والاضواء علما ان لقب اميرة ورثته من عائلتها العريقة من تاريخ لبنان انما الحقيقة انها اميرة في نبلها وفي هدوءها واتزانها وبذلك لقب اميرة يرقى لها قولا وفعلا. 

شغفها في اعداد كتب للصغار تحتوي روايات جميلة ادى الى نقلة نوعية في كتب الاطفال في لبنان وعلى مستوى المدارس الخاصة والرسمية حيث شقت الاميرة ديالا طريقها بنفسها وجعلت الجميع يقيم اللغة العربية والحفاظ عليها عبر الاجيال.هذه الكتب هدفها تنمية فكر الطفل وخياله وتعزيز لغته العربية فكانت الاميرة ديالا تريد جيلا من الاطفال مثقفا ومبدعا ومتمسك بلغته العربية.

من هنا, ارادت عائلة الاميرة ديالا ارسلان تلحوق وخاصة والدتها الاميرة حياة ارسلان وشقيقاتها مدى وغنى تحقيق طموح ابنتها بعد رحيلها الى دنيا الحق عبر تأسيس مكتبة باسم الاميرة ديالا ارسلان تحتوي على كتبها  باللغة العربية والتي هي مخصصة للاطفال فضلا عن تصميم عائلة ارسلان على التركيز على العلم والتربية من خلال الاجيال القادمة لبناء وطن على اسس سليمة.

ومكتبة الاميرة ديالا ارسلان ستكون فريدة من نوعها لناحية انها ستصبح مركز استقطاب للتلاميذ وتعزيز الثقافة بعيدا عن مواقع التواصل الاجتماعي التي اصبحت مصدر الهاء وتسلية للتلاميذ. وعليه هذه المكتبة ستكون علامة فارقة في لبنان من عدة جوانب تعليمية وتثقيفية وجوجلة افكار بين الطلاب.

الأكثر قراءة

الجبهة بين التصعيد المضبوط والحرب الشاملة... واشنطن تتدخل للجم التدهور زيارة صفا الى الامارات: المقاومة لم تقدم اي تعهدات