اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد الخبير السياحي عبدالرحمن الجامع عضو اتحاد الغرف السياحية إن مصر تتمتع بالكثير من الموارد والمقومات السياحية ، ووفقا لموقع "سكاى سكانر" والذى يعد من أشهر المواقع العالمية المتخصصة في السفر ، حيث جاءت مصر في المركز الثاني بين المقاصد السياحية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي يقصدها السائحون حول العالم .

وأشار عبدالرحمن الجامع إلى أن مصر دولة ذات تاريخ عريق مما يجعلها ذات مكانة متميزة ، كما أنه لا يزال بها الكثير الذي يمكن اكتشافه بالإضافة إلى أنها تمتلك العديد من الأنماط السياحية الرائعة التي يمكن الاستمتاع بها.

وثمن الخببر السياحي "الجامع"على جهود الدولة لزيادة عدد السائحين حيث تعاقدت هيئة تنشيط السياحة مع شركة أمريكية بهدف الترويج والتسويق السياحي لمصر ، كما اطلقت غرفة شركات السياحة تريندrun to Egypt بهدف تشجيع وحث السياح على قضاء شهر أو شهرين في العين السخنة وشرم الشيخ ومرسى علم والغردقة ، فضلاً عن الاقصر وأسوان كونهم يتمتعون بسطوع الشمس بشكل يومي مع انخفاض درجات الحرارة في غالبية الدول الاوروبية الى ما دون الصفر .

كذلك اكد الخبير السياحي عبدالرحمن الجامع ان وزارة الطيران المدني تولي دعما دائما لقطاع السياحة ما ساهم في زيادة الطلب على السفر إلى المقاصد السياحية ، من خلال منح العديد من التسهيلات المناسبة للمستثمرين لتحفيز الحركة الجوية والسياحية والعمل على تذليل العقبات التي قد تواجههم ، كما تم مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالي حتى 30 أبريل 2023 بذات الشروط والضوابط المعمول بها بهذا البرنامج .

الأكثر قراءة

لا جديد عند حزب الله رئاسياً... باسيل يطلب ضمانات خطية... وفرنجية لن ينسحب ماكرون «المتوجس» من توسيع الحرب يلتقي اليوم ميقاتي والعماد جوزاف عون مسيّرات المقاومة الانقضاضية تغيّر قواعد الاشتباك: المنطقة على «حافة الهاوية»؟