اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشف فتحي النادي، خبير تكنولوجيا السيارات، عن تقنيات حديثة تم تنفيذها خصيصًا لذوي الهمم، مشيرًا إلى وجود سيارات تتسم بإمكانية عالية الجودة، كونها توفر ميزة ربط بين "الأعصاب المركزية بالمخ" والسيارة.

وقال عضو شعبة السيارات، ورئيس مجلس إدارة شركة النادى موتورز، ان شركات السيارات، استطاعت ان تستغل التكنولوجيا الحديثة، لمساعدة فئات ذوي الهمم والقدرات الفائقة، وذلك بالتعايش داخل السيارة المخصصة لهم، مؤكدًا ان أوروبا والغرب يستخدم حاليًا أفضل الإلكترونيات التى تساعد ذوى الهمم على حياتهم اليومية.

وأشار "النادي" إلى وجود تقنيات تكنولوجية بمستوى أوروبي فائق الجودة، لافتًا إلى ان جميع الأجهزة، التي يتم استخدامها لهذه التقنية، تعمل على ربط الدماغ بالالات، التى تتسم بنظام التعرف على حركة العين والتى تساعد الأشخاص المصابين بالشلل الدماغى على إستخدام أجهزة الكمبيوتر وترجمة الأصوات إلى رسائل نصية وإستخدام ألعاب الفيديو وغيرها من الأفكار الغير تقليدية".

وواصل المهندس محمد النادي، حديثه قائلًا إن الإلكترونيات الحديثة أعدت خصيصًا لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، على التعايش والتأقلم، وهو ما أكده فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن هذا القطاع البشري الهام، في كافة اللقاءات الرئاسية والوزارية بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي.

وتابع "النادي" حديثه: الدولة تقدم العديد من المساعدات لذوي الاحتياجات الخاصة، من تسهيلات بالعديد من الإجراءات وبعض القوانين الخاصة بهم، بالتعاون مع كافة الوزارات والهيئات الحكومية؛ لتوفير العديد من الفرص والخدمات المتكاملة، بالتعاون مع لجنة التضامن الاجتماعي، وتقوم هذه القوانين بتوفير إعفاءات جمركية على السيارات أو المركبات الفردية.

جدير بالذكر، إن ذوي الاحتياجات الخاصة يحصل على إعفاء جمركي من الرسوم المفروضة على السيارات المستوردة، سواء تم استيرادها بشكل شخصي أو عن طريق أحد التجار، ويتم الحصول على الحق فور إتمام 18 عامًا، واستخراج كارت الخدمات المتكاملة، والذي يتم الحصول عليه بعد إتمام الكشف الطبي بالوحدات الطبية بالمراكز المختصة.