اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


عقد المجلس التنفيذي لـ "نقابة مربي الدواجن والطيور" في محافظة بعلبك الهرمل جلسة في مركز اتحاد النقابات العمالية والصحية في البقاع.

وأشار البيان الصادر عن النقابة إلى أن "المجتمعين بحثوا في موضوع خطة تيسير العربية التي أقرتها الحكومات السابقة، والتي تتضمن تصدير ما يتم إنتاجه إلى الدول العربية من منتجات زراعية من دون وضع أي رسوم عيها مقابل استيراد أي منتج من هذه الدول أيضاً من دون وضع عليه أي رسوم، وهذه الخطة تؤثر سلباً في المزارعين".

وطالبوا بـ "إلغاء خطة تيسير العربية أو تعديلها بشكل منصف وعادل لجهة المزارعين الصغار قبل الكبار".

وأشار البيان إلى "سيطرة المزارعين الكبار على السوق الإستهلاكية من خلال تحكمهم بسعر البيض مما يلزم المزارع الصغير بالتقيد بهذه الأسعار من دون ترك المجال له للاعتراض على ذلك".

ودعا إلى "فتح قنوات تصدير على الدول العربية وبشكل أساسي وفوري على سوريا لتصريف الفائض الناتج عن السوق الاستهلاكية في الداخل، مع العلم أن الأخيرة بأمس الحاجة الى هذا المنتج". واقترح المجتمعون "إيجاد مشروع يعمل على شراء المنتج (الفروج) من المزارعين، الصغار منهم قبل الكبار، مع وجود برادات ومسالخ لحفظ هذه المنتجات، وإنشاء معمل ينتج البيض المجفف عندما يكون هناك فائض في البيض المنتج ولا يمكن للسوق إستهلاك وتصريف كل الكميات، فيتم تحويل المنتجات إلى هذا المعمل للتجفيف، واستعماله في مرافق استهلاكية أخرى مثل معامل الحلوى وغيرها".

الأكثر قراءة

أجل... اخترقنا "إسرائيل" استخباراتياً