اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حسم الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، موقفه من البقاء مع الفريق، متحديا رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.

مانشستر سيتي الذي فاز بلقب الدوري 5 مرات خلال المواسم الستة الماضية، تم تحويل ملفه إلى لجنة مستقلة من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز في شباط الماضي بعد اتهامه بأكثر من 100 انتهاك للقواعد المالية منذ موسم 2009-2010 إلى 2017-2018.

وفي ظل تلك الانتهاكات المزعومة للقواعد المالية، دعا بيب غوارديولا إلى حل سريع، لكنه أكد في الوقت نفسه أنه سيبقى كمدرب للفريق السماوي بغض النظر عن نتيجة التحقيق.

وأكد غوارديولا أنه ليس لديه نية لمغادرة بطل الدوري الإنكليزي، رغم أن المدرب نفسه صرّح سابقاً أنه سيرحل إذا وجد أنه قد تم الكذب عليه من قبل إدارة النادي بشأن مزاعم انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

ورغم تصريحه السابق، إلا أنّ مدرب برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني الأسبق أكد أنه لا يفكر في مغادرة مانشستر سيتي خلال الموسم المقبل، وأصر على أن النادي بريء من تلك الاتهامات.

وقال غوارديولا في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" قبل مباراة برايتون: "سأبقى في مانشستر سيتي الموسم المقبل.. أنا لا أفكر في ترك النادي".

وأضاف: "سأبقى الموسم المقبل حتى مع وجود 100 انتهاك بزعم رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز.. لا تقلقوا، سنكون هناك".

وتشير التقارير إلى أن التحقيقات مع السيتي قد تمتد لسنوات، لكن غوارديولا يريد اتخاذ قرار سريع "لصالح الجميع"، لأن الاتهامات تلقي بظلالها على احتفالات فريقه باللقب.

وأوضح: "ما أريده هو أن يتخذ الدوري الإنكليزي قرارا في أسرع وقت ممكن، ربما فعلنا شيئًا خاطئًا، وسيعرفه الجميع، وإذا كنا كما نعتقد، كما فعلنا كناد لسنوات عديدة بالطريقة الصحيحة، ثم يتوقف الناس عن الحديث عن ذلك، نحب أن يكون ذلك لاحقا".

وأكمل: "آمل ألا يكونوا مشغولين جدًا، ويمكن للحكام رؤيتها والاستماع إلى كلا الجانبين، وفي النهاية يقررون ما هو الأفضل، لأنني في النهاية أعرف تمامًا أن ما فزنا به على أرض الملعب نستحقه، ليس لدي شك".

وأنهى غوارديولا تصريحاته قائلا: "دعنا نجلس سويا، نتحدث.. كلا الجانبين، المحامون الحاضرون، لا تنتظر سنة واحدة أو ثلاث سنوات، فلماذا لا تسرع؟، افعل ذلك في أقرب وقت ممكن، لصالح الجميع".

الأكثر قراءة

عناصر شبكات "اسرائيلية" اعتقلوا وكشفوا عن معلومات مهمة