اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تحت شعار "صنع في لبنان" وبمناسبة افتتاح المركز الدائم لتسويق المنتجات اللبنانية في العراق، نظمت شركة "أزهار المشرق" بحضور سفير لبنان في العراق علي حبحاب والملحق التجاري صلاح صالح، فعالية اقتصادية حضرها عدد من رجال الاعمال والهيئات الاقتصادية في العراق وممثلون عن المؤسسات الصناعية اللبنانية المشاركة في المركز، جرى خلاله البحث في الخطوات المطلوبة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين.

كما تم عرض المساعي القائمة على مختلف الصعد الرسمية والخاصة في البلدين الهادفة الى إزالة العراقيل اللوجستية، لا سيما عملية نقل البضائع وغيرها.

وتحدث في الندوة كل من رئيس اتحاد رجال الاعمال العراقيين راغب بليبل، والسفير حبحاب، ومدير عام شركة الدليل الصناعي والشريك في مؤسسة "أزهار المشرق" فارس سعد، وشارك في النقاش عدد من الهيئات الاقتصادية العراقية والتجارية المعنية بهذا النشاط.

وشرح سعد الهدف من إقامة هذا المركز على القواعد التجارية البحتة من خلال تنمية العلاقات التجارية بين مؤسسات القطاع الخاص في البلدين انطلاقاً من الرغبة المتجذرة عبر التاريخ وقابلية العراقيين للسلع اللبنانية في مقابل المودّة والمحبة التي يكنها اللبنانيون للعراق وشعبه. وقال إن اقامة هذا المركز لا يقتصر على تنمية التبادل التجاري فقط بل على تعزيز الشراكة التجارية والاقتصادية من خلال تحفيز رجال الأعمال اللبنانيين والعراقيين على الاستثمار في مشاريع صناعية وسياحية وغيرها، مشيراً الى عدد من الشركات اللبنانية التي أنشأت مجدداً مصانع في العراق. 

الأكثر قراءة

لا جديد عند حزب الله رئاسياً... باسيل يطلب ضمانات خطية... وفرنجية لن ينسحب ماكرون «المتوجس» من توسيع الحرب يلتقي اليوم ميقاتي والعماد جوزاف عون مسيّرات المقاومة الانقضاضية تغيّر قواعد الاشتباك: المنطقة على «حافة الهاوية»؟