اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يبدو أن وقت التغيير الشامل في برشلونة قد حان لاستعادة أمجاد الفريق محلياً وقارياً، فبعد اعتزال جيرارد بيكيه ورحيل سيرجيو بوسكيتس، قرر جوردي ألبا شريك النجاحات وأحد أفراد الجيل الأسطوري مغادرة "كامب نو".

وأصدر بطل إسبانيا بياناً جاء فيه أن "برشلونة وألبا توصّلا إلى اتفاق لتحرير اللاعب من عقده الذي ينتهي في نهاية موسم 2023-2024".

وأضاف البيان أن "برشلونة يعبر عن امتنانه لجوردي ألبا، على احترافيته، على إلتزامه وإيجابيته الدائمة وتعامله الحار الذي أظهره بكل ما يتعلق بعائلة برشلونة".

ومن المتوقع أن يعلن ألبا الرحيل باحتفال رسمي في "كامب نو". واللافت أن اللاعب غير رأيه الأسابيع الأخيرة، فبعد تأكيده أنه سيكمل عقده الذي ينتهي صيف 2024، قرر الرحيل واضعاً نهاية لأحد أفضل من شغل مركز الظهير الأيسر في تاريخ برشلونة واللعبة.

وكان قد انضم ألبا (34 عاما) إلى برشلونة قادماً من فالنسيا عام 2012 وأحرز في صفوفه الدوري الاسباني ست مرات ودوري الأبطال مرة واحدة، من بين 18 لقباً أحرزها النادي خلال تواجده في صفوفه.

أما أفضل موسم له في صفوف برشلونة، فكان عام 2015 عندما احرز الثلاثية (الدوري والكأس ودوري الأبطال) بقيادة المدرب لويس إنريكي.

ألقاب ألبا مع "البرسا" في 11 عاما:

6 ألقاب في "الليغا"

لقب في دوري الأبطال

لقب في مونديال الأندية

5 ألقاب في كأس الملك

لقب في السوبر الأوروبي

4 ألقاب في السوبر الإسباني.

كما توج مع المنتخب بلقب دوري أمم أوروبا، وستكون مواجهة "البرسا" ومايوركا الأحد المقبل المباراة الوداعية لبوسكيتس وألبا.

ويشار إلى أن ألبا خسر مركزه الأساسي هذا الموسم لصالح الشاب أليخاندرو بالدي.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

آخر ابتكارات حلفاء «إسرائيل» للضغط على لبنان: حرب شاملة بعد رفح... وعقوبات ؟! سيجورنيه سيتبلّغ التمسّك «بوحدة الساحات»...وجيش الإحتلال غير جاهز للحرب الدولة تزداد تحلّلا والشلل يتمدّد... «النفاق» السياسي يُطيّر الإنتخابات البلديّة