اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان، 5 دبلوماسيين سويديين أشخاصا غير مرغوب بهم في موسكو وفق مبدأ المعاملة بالمثل.

وتابعت: "في 25 أيار، تم استدعاء السفيرة السويدية لدى روسيا م. مارد إلى مقر وزارة الخارجية، وتم إعلامها بأنه، ومع الأخذ في الاعتبار مسار المواجهة الذي اتبعته السويد تجاه روسيا، قرر الجانب الروسي إنهاء أنشطة القنصلية العامة الروسية في غوتنبرغ بدءا من 1 أيلول 2023، وفي الوقت نفسه تم إبلاغ السفيرة السويدية بسحب الجانب الروسي موافقته على أنشطة القنصلية العامة السويدية في بطرسبورغ بدءا من 1 أيلول 2023.

كذلك فقد تم الإعلان، 25 نيسان الماضي عن 5 موظفين من البعثة الدبلوماسية الروسية لدى السويد (أشخاصا غير مرغوب فيهم)، وهو ما نصفه بخطوة عدائية صريحة من جانب ستوكهولم. وزادت هذه الإجراءات من جانب السلطات السويدية من تفاقم الوضع في العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي وصلت إلى مستوى منخفض غير مسبوق، بما في ذلك نتيجة للحملة المستمرة ضد روسيا في السويد.

وقد أبلغت السفيرة أن الجانب الروسي، ردا على ذلك، قرر إعلان 5 دبلوماسيين سويديين (أشخاصا غير مرغوب فيهم)، من بينهم 3 موظفين في مكتب الملحق الدفاعي في السفارة السويدية في موسكو. وقد صدرت لهم تعليمات بمغادرة الأراضي الروسية في نفس الفترة التي خصصتها السلطات السويدية لمغادرة موظفينا".

المصدر: الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الروسية

الأكثر قراءة

لا جديد عند حزب الله رئاسياً... باسيل يطلب ضمانات خطية... وفرنجية لن ينسحب ماكرون «المتوجس» من توسيع الحرب يلتقي اليوم ميقاتي والعماد جوزاف عون مسيّرات المقاومة الانقضاضية تغيّر قواعد الاشتباك: المنطقة على «حافة الهاوية»؟