اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

صرّح السفير الروسي في بيونغ يانغ ألكسندر ماتسيغورا، بأن كوريا الشمالية لا تزود روسيا بالذخيرة، لأن بيونغ يانغ تحتاجها في الوقت الحالي الذي يعتبر وضع ما قبل الحرب. وعلّق ماتسيغورا على مزاعم في وسائل الإعلام الغربية بشأن إمدادات ذخيرة لروسيا في ضوء الصراع الأوكراني، حيث قال: "في مثل هذا الوضع الصعب الذي كان قائما بالفعل قبل الحرب، تكون الترسانات المخزنة مطلوبة".

في السياق ذاته، كشف ماتسيغورا عن أن كوريا الشمالية طورت مجموعة شبه كاملة من الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن بيونغ يانغ لا تخطط لمهاجمة الولايات المتحدة أو اليابان أو كوريا الجنوبية.

وأضاف: "ينبغي الاعتراف بأن المجمع الصناعي العسكري الكوري الشمالي حقق نتائج مبهرة في السنوات العشر الماضية، لقد طور مجموعة شبه كاملة من الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز وأجرى العشرات من عمليات الإطلاق التجريبية".

وتابع ماتسيغورا "تطوير بيونغ يانغ لصواريخ باليستية جديدة وتجاربها المتتالية كانت نتيجة مباشرة لسياسة واشنطن العدائية تجاه كوريا الشمالية، إذ أن القيادة الكورية الشمالية ليس لديها سبب لتطوير وتنفيذ برامج صواريخ نووية واسعة النطاق حال عدم وجود هذا العدوان وزيادة الضغط العسكري والسياسي والاقتصادي ومحاولات التدخل في الشؤون الداخلية والتهديدات المباشرة للقضاء على النظام الاجتماعي والسياسي لبيونغ يانغ". 

سبوتنيك

الأكثر قراءة

لا جديد عند حزب الله رئاسياً... باسيل يطلب ضمانات خطية... وفرنجية لن ينسحب ماكرون «المتوجس» من توسيع الحرب يلتقي اليوم ميقاتي والعماد جوزاف عون مسيّرات المقاومة الانقضاضية تغيّر قواعد الاشتباك: المنطقة على «حافة الهاوية»؟