اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تحدثت العديد من وسائل الإعلام عن الرحالة عكشان بن ناصر، الذي يسافر حول العالم بحثاً عن العود في الغابات، وخاصةً غابة أسام الهندية التي تعد واحدة من أشهر المناطق الطبيعية التي ينتج فيها العود.

ويقول عكشان بن ناصر، إن شغفه بالعود بدأ في طفولته، حيث كان يشعر بالدهشة والإعجاب عندما كان يشم رائحة العود الطبيعي، ومنذ ذلك الحين، بدأ بالاهتمام بجمع المعلومات حول العود واستخدماته ومصادره.

وتحدث الرحالة عن رحلته إلى غابة أسام الهندية، حيث قام بالبحث عن أفضل أنواع العود في المنطقة وتعرف على العديد من الأشجار التي تنتج العود.

ويشير عكشان بن ناصر، إلى أن العود الطبيعي يعتبر من أندر وأغلى أنواع العود في العالم، ويستخدم في مختلف المناسبات الاجتماعية والدينية في العديد من الثقافات.

إلى جانب الهند، زار الرحالة عكشان بن ناصر، دول أوروبا بالكامل، والصين وتايلند واندونيسيا، وكذا العراق وايران وتركيا، إلا أن أغلب رحلاته إلى الغابات الهندية وبالأخص غابة اسام من أجل جمع العود.

الأكثر قراءة

آخر ابتكارات حلفاء «إسرائيل» للضغط على لبنان: حرب شاملة بعد رفح... وعقوبات ؟! سيجورنيه سيتبلّغ التمسّك «بوحدة الساحات»...وجيش الإحتلال غير جاهز للحرب الدولة تزداد تحلّلا والشلل يتمدّد... «النفاق» السياسي يُطيّر الإنتخابات البلديّة