اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن المكتب الصحفي للكرملين، في بيان الجمعة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكد في محادثة هاتفية مع الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، انفتاح الجانب الروسي على الحوار بشأن الوضع في أوكرانيا.

وجاء في البيان: "الرئيس الروسي قدم تقييمات أساسية لتطور الوضع حول أوكرانيا، وأكد انفتاح الجانب الروسي على الحوار في المسار السياسي والدبلوماسي، الذي لا تزال كييف ورعاتها في الغرب يعيقونه".

وأضاف: "الرئيس الروسي قدم تقييمات أساسية لتطور الوضع حول أوكرانيا، وأكد انفتاح الجانب الروسي على الحوار في المسار السياسي والدبلوماسي، الذي لا تزال كييف ورعاتها في الغرب يعيقونه".

ووصف الكرملين المحادثة بين بوتين والرئيس البرازيلي بأنها كانت بناءة وموضوعية.

فيما أكد الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، خلال محادثة هاتفية مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، استعداده لإجراء حوار مع موسكو وكييف لتحقيق تسوية سلمية للصراع في أوكرانيا.

وكتب لولا دا سيلفا في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "تحدثت للتو عبر الهاتف مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقد أكدت استعداد البرازيل إلى جانب إندونيسيا والصين والهند، للدخول في حوار مع طرفي النزاع بحثا عن السلام". 

سبوتنيك

الأكثر قراءة

آخر ابتكارات حلفاء «إسرائيل» للضغط على لبنان: حرب شاملة بعد رفح... وعقوبات ؟! سيجورنيه سيتبلّغ التمسّك «بوحدة الساحات»...وجيش الإحتلال غير جاهز للحرب الدولة تزداد تحلّلا والشلل يتمدّد... «النفاق» السياسي يُطيّر الإنتخابات البلديّة