اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

هدّد نادي فالنسيا الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، باتخاذ إجراءات قانونية ضد رودريغو، مهاجم فريق ريال مدريد واتهمه بالكذب بعدما قال الأخير في مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء إن جماهير ملعب "ميستايا" شاركت في هتافات عنصرية تجاه زميله ومواطنه فينيسيوس جونيور بمباراة الشهر الماضي.

وقال فالنسيا في بيان إن "مثل هذه التصريحات هي أكاذيب خطيرة تساهم في جلب العار لقاعدة جماهيرية نموذجية بطريقة غير عادلة تمامًا".

ويشار إلى أن فينيسيوس كان قد هدّد بمغادرة ملعب المباراة أمام فالنسيا في الشوط الثاني من بعد تعرضه لهتافات مزعومة من الجماهير.

وفي حديثه عن الواقعة، قال رودريغو إنني "رأيت الملعب بأكمله يهتف "قرد" هذا يحدث لي، أنا أسود البشرة أيضًا، وأحيانا لا أراه، لكن في تلك اللحظة رأى فينيسيوس ذلك، كنت حزينًا للغاية، وكان يومًا صعبًا".

وطالب فالنسيا رودريغو بـ"تصحيح هذه التصريحات الكاذبة" وهدد باتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة للدفاع عن النادي وجماهيره.

وشدد فالنسيا على أننا "ندين أي نوع من العنصرية أو العنف، وهو ما يتضح من فرضنا حظرًا مدى الحياة ضد المشجعين الثلاثة المتورطين في هذا الحادث المؤسف، لكننا نطالب بأقصى درجات الاحترام لمشجعينا وألا يتم مهاجمتهم بمعلومات كاذبة وخادعة".

ويشار إلى أن رودريغو قدّم إعتذارًا من مشجعي فالينسيا في وقت لاحقٍ من اليوم الخميس، حيث قال إنه يكنّ "كامل الإحترام تجاه مشجعي ونادي فالينسيا". 

وتابع في تغريدة عبر "تويتر" أنني "في المؤتمر الصحافي عينه، قلت إن إسبانيا ليس بلدًأ عنصريًّا" و"كنت فقط أشير إلى هؤلاء الأشخاص الّذين تعاملوا بطريقة خاطئة مع فيني". 

وأضاف أنه لم يكن يشمل أبدًا كامل مشجعي فالينسيا بكلامه. 

وختم أنه يعمل مع منتخبه، البرازيل، لمكافحة العنصرية.

الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟