اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أوضح وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، بعد اجتماعه برئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، عن مطالبة رئيس الرابطة المارونية، وزارة الخارجية بالتدخل في خصوص مشروع القرار الذي سيصوت عليه البرلمان الاوروبي والذي يعتبر اهانة لما تقدم له الشعب اللبناني تجاه الشعب السوري، أنه "وصل لي هذا الأمر وارسلته الى رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب النائب فادي علامة".

وعن توسيع صلاحيات قوات اليونيفيل في الجنوب، أشار الى ان "هناك اتفاق عقد عام 2006 وقرار صادر عن مجلس الأمن الدولي تحت الرقم 1701، وهناك عمل على الارض بين اليونيفيل والجيش اللبناني، وعلاقة بينهما، نحن نريد ان تقوم قوات اليونيفيل بواجبها من دون مشكلات، ولذلك والأفضل لها، وهي على قناعة بذلك، ان يواكبها الجيش اللبناني".

ولفت الى ان "الجيش اللبناني ليس لديه هذه الامكانات بعد، وهو يزيد عدده في الجنوب، ولكنه يهتم بالأمن في كل البلد. هناك تعاون كامل في الجنوب، ونحو 80 بالمئة من دوريات الأمم المتحدة تتم بوجود الجيش اللبناني، ونريد ان تكون النسبة أكثر كي لا يواجهوا مشكلات، لأن الاهالي يشعرون براحة أكثر بوجود الجيش".

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»