اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شارك الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم تجربة مختلفة في عالم كرة القدم من خلال كاميرات مثبتة على أجساد حكم المباراة واللاعبين في بعض المباريات الودية ضمن سلسلة أندية البريميرليغ استعدادًا للموسم الجديد.

ونشر الحساب الرسمي للدوري الإنكليزي على موقع تويتر، أمس الأربعاء، مقاطع مرئية توثق مشاركة اللاعبين وحكم إحدى المباريات بكاميرات مثبتة على أجسادهم، ليشاهدها الجمهور من منظورهم لخلق واقع جديد في مشاهدة كرة القدم العالمية.

وجرى استخدام تقنية الكاميرا المثبتة على الجسد لعرض المباريات بشكل مختلف وغير تقليدي للمشاهدين، وعرضت خلال الفيديوهات مشاهد مختلفة من مجريات المواجهات وردود أفعال اللاعبين وزملائهم ومنافسيهم على أرضية الملعب.

واستُخدمت هذه التجربة في 4 مباريات خلال الأيام الماضية، ليعيش المشاهدون تجربة فريدة من داخل أرضية الملعب بدأت من مباراة تشلسي وبرايتون الأحد الماضي، حيث وضع الحكم روبرت جونز الكاميرا على جسده، وظهر ذلك خلال لقطة تسجيل لاعب تشلسي الجديد كريستوفر نكونكو الهدف الأول في المباراة.

وثاني المباريات كانت بتجربة مارك فليكين حارس مرمى برينتفورد أثناء مباراة الفريق الودية ضد فولهام في أميركا الأحد الماضي، في تجربة أثارت إعجاب الجماهير.

أما التجربة الثالثة فكانت من نصيب لاعب أستون فيلا الجديد يوري تيليمانس في ظهوره الأول مع الفريق، وجاءت ضد نيوكاسل في مباراة لعبت الاثنين الماضي، ووصف حساب البريميرليغ المشاهدة بـ"المذهلة" من منظور اللاعب.

وفي المباراة ذاتها، التي انتهت بالتعادل الإيجابي (3-3)، وثق برونو غيماريش لاعب وسط نيوكاسل الأحداث من الكاميرا المثبتة على جسده.

وتفاعل العديد من عشاق الدوري الإنكليزي الممتاز مع هذه التجربة الجديدة بالنسبة للأندية الإنكليزية، وفتحت الباب أمام تساؤلات بشأن مدى إمكانية تطبيقها بشكل دائم في البطولات الرسمية.

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء