اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب حقق فريق برشلونة الإسباني فوزاً عريضاً على غريمه التقليدي ريال مدريد بنتيجة 3-0، خلال المباراة الودية التي جمعت بينهما فجر أمس الأحد.

والتقى الفريقان في مباراة ودية، على ملعب "AT&T" بولاية تكساس الأميركية، في مباراة ودية استعدادا للموسم الجديد 2023-2024.

المباراة بدأت ساخنة للغاية، حيث حاول كل فريق فرض سيطرته على المباراة، لكن برشلونة تقدم مبكرا عن طريق جناحه الفرنسي عثمان ديمبلي في الدقيقة 15.

وكاد ريال مدريد أن يعدل النتيجة، عندما حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 20، تصدى لها الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور، لكنه سددها في العارضة.

وسدد اللاعب البرازيلي في العارضة 3 مرات على مدار المباراة، بينما سدد زميله أوريلين تشواميني كرة أخرى فيها، دون أن تفلح أي محاولة لهز الشباك.

وبينما كان ريال مدريد يبحث عن التعديل في الشوط الثاني، سدد الناشئ البديل فيرمين لوبيز، لاعب برشلونة، صاروخية يسارية قبل 5 دقائق من نهاية المباراة، سكنت على يمين الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

وواصل برشلونة هجماته المرتدة في الدقائق الأخيرة، حتى سجل البديل الآخر فيران توريس الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.

الانتصار هو الأول للفريق الكاتالوني في الموسم التحضيري، بعدما أُلغيت مباراته الأولى ضد يوفنتوس الإيطالي، قبل أن يخسر من أرسنال الإنكليزي 3-5.

في المقابل، تعرض ريال مدريد لهزيمته الأولى في الموسم التحضيري، بعدما فاز على ميلان الإيطالي 3-2، ومانشستر يونايتد الإنكليزي 2-0.

مباراة الإصابات والعارضة

وشهدت مباراة الكلاسيكو الودية، العديد من المشاهد الاستثنائية.

فقد شهدت تعرض 4 لاعبين للإصابة، وهم الألماني إلكاي غوندوغان والأوروغواياني رونالد أراوخو والدنماركي أندرياس كريستنسين من برشلونة، والفرنسي فيرلاند ميندي من ريال مدريد.

وخرج كريستنسين وغوندوغان قبل نهاية الشوط الأول، لكن أراوخو طلب من مدربه استكمال المباراة لبعض الوقت، بينما ودع ميندي الكلاسيكو مع نهاية الشوط الأول ولم ينتظر لراحة ما بين الشوطين.

وشهدت المباراة أمرا سلبيا آخر لريال مدريد، تعلق بإهدار نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور لأول ركلة جزاء له كمسؤول عن ركلات الجزاء بعد رحيل كريم بنزيما.

وتصدت العارضة لأول ركلة جزاء في مسيرة فينيسيوس جونيور مع ريال مدريد في الدقيقة 20، ما قد يهدد استكمال البرازيلي في دوره الجديد.

ركلة جزاء فينيسيوس جونيور الضائعة كانت الثانية التي تصطدم بالعارضة خلال الكلاسيكو، بعد تسديدة من الإسباني أوريول روميو لاعب وسط برشلونة، لكنها لم تكن الأخيرة.

وأهدر اللاعب البرازيلي نفسه 3 كرات في العارضة على مدار المباراة، من بينها ركلة الجزاء، بالإضافة إلى تسديدة أخرى من لاعب الوسط الفرنسي أوريلين تشواميني.

وتسبب رونالد أراوخو، بسبب لمسة يد، في ركلة جزاء على فريق برشلونة للمباراة الثانية على التوالي، بعد قمة أرسنال الأسبوع الماضي، والغريب أن الكرتين لم يدخلا الشباك.

وأهدر بوكايو ساكا ركلة الجزاء لفريق أرسنال في الفوز 5-3 على البارسا، وتكرر الأمر مع البرازيلي فينيسيوس جونيور في فوز الفريق الكتالوني 3-0 بالكلاسيكو.

لوبيز... من هو قاهر ريال مدريد الجديد؟

أصدر نادي برشلونة الإسباني نسخة جديدة من قاهري الغريم التقليدي ريال مدريد، خلال المباراة الودية التي جمعت بينهما في الولايات المتحدة الأميركية.

المباراة شهدت لمعان نجم اللاعب الشاب فيرمين لوبيز، الذي شارك بديلا قرب نهاية الشوط الثاني، ليسجل الهدف الثاني بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يصنع الهدف الثالث الذي سجله فيران توريس.

وفيرمين لوبيز هو لاعب وسط إسباني، يبلغ من العمر 20 عاما، وهو أحد أبرز المواهب الصاعدة التي يمتلكها نادي برشلونة.

وعاد لوبيز مؤخراً من إعارته خلال الموسم الماضي لفريق ليناريس، ليتدرب مع لاعبي الفريق الرديف، حيث كان صحبة ميكا فايي ومارك كاسادو الثلاثي الوحيد من رديف البارسا الذي سافر للمعسكر الأميركي.

وكشفت صحيفة "سبورت" الكاتالونية أن لوبيز كان أكثر اللاعبين إبهاراً لمدربه تشافي هرنانديز وزملائه في الفريق الأول خلال التدريبات الأخيرة.

ولا تتجاوز القيمة السوقية للاعب الذي هز شباك ريال مدريد أكثر من 300 ألف يورو، ولديه عقد مع برشلونة ينتهي في صيف 2024.

ورغم أنه لم يشارك سوى لدقائق قليلة، لكن فيرمين لوبيز نجح في خطف الأنظار بشدة خلال الكلاسيكو من خلال مستوياته المميزة.

ونجح لوبيز في القيام بـ17 تدخلا، ومرر 10 تمريرات ناجحة، منها تمريرة مفتاحية في الهدف الثالث، وفاز بالتحامين.

ويتميز لوبيز بالتنوع والقدرة على اللعب في أكثر من مركز كلاعب الوسط المهاجم والجناح الأيسر والارتكاز.

ماذا قال تشافي عن لوبيز؟

وبعد الكلاسيكو، أشاد تشافي هرنانديز، مدرب برشلونة، بإمكانيات موهبته الصاعدة فيرمين لوبيز، في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وقال المدرب الإسباني: "لوبيز لديه ميزة صناعة الفرص ولعب التمريرة الأخيرة، وهذا أمر افتقدناه في الموسم الماضي، بالإضافة لقدرته على التسديد من خارج منطقة الجزاء، وهذا أيضاً كان أمراً مفقوداً".

وأتم: "ليس لدينا أي عقد أو مشاكل في متابعة لاعبينا صغار السن".

"حائط برشلونة" يثير دهشة أنشيلوتي بعد الكلاسيكو

على صعيد آخر، أثار حائط نادي برشلونة الإسباني دهشة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، بعد مباراة الكلاسيكو الودية في أميركا.

وشهدت المباراة إهدار لاعبي ريال مدريد للعديد من الفرص، بعدما ارتطمت 4 كرات في عارضة الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن، من بينها 3 تسديدات للجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور وحده.

وأثارت تلك الفرص الضائعة دهشة أنشيلوتي بعد المباراة، حيث اعتبر أن مرمى برشلونة كان عليه حائط، مؤكدا أن هذا الأمر لم يحدث له على مدار مسيرته الكروية الطويلة.

وقال أنشيلوتي في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية بعد المباراة: "يبدو وكأن مرمى برشلونة كان عليه حائط، لم يحدث هذا لي من قبل عبر مسيرتي".

وأضاف: "وجود 5 كرات بين العارضة والقائم أمر استثنائي، ولكن أعتقد أننا فريق جديد وبحاجة لتأقلم اللاعبين الصغار، ويجب أن نستمر في هذا الاتجاه".

واعترف مدرب ميلان الإيطالي الأسبق بأن فريقه يعاني من غياب مهاجم رقم 9 صريح، لكنه رغم ذلك نجح في صناعة العديد من الفرص، وعليه التكيف مع هذا الأمر.

من ناحية أخرى، علق أنشيلوتي على ركلة الجزاء التي أهدرها فينيسيوس جونيور في الدقيقة الـ20 من عمر المباراة، حيث أكد أنه ليس المسدد الأول في الفريق بعد رحيل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما.

وقال المدرب الإيطالي: "اليوم لم يكن معنا لوكا مودريتش - أثناء ركلة الجزاء - فهو المسؤول المعتاد عن تلك الركلات".

وأتم: "بعده قد يكون فينيسيوس جونيور أو رودريغو، في النهاية نحن في عملية اختبار، وفيني يسدد جيداً تلك الركلات".


الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت