اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

باتت مباراة اليابان وإسبانيا إحدى المباريات التاريخية في بطولة كأس العالم سواء للرجال أو السيدات، خلال آخر عامين، لسبب غريب.

وحقق منتخب اليابان أمس الإثنين فوزا ساحقا على إسبانيا (4-0) في كأس العالم للسيدات 2023، ضمن ختام مباريات المجموعة الثالثة بالبطولة، في مباراة غريبة الأطوار استحوذ فيها الماتادور تماما على مجريات اللعب، فيما تكفلت فتيات الساموراي بتسجيل الأهداف.

وكانت بطولة كأس العالم للرجال "قطر 2022" شهدت مباراة شبيهة بين اليابان وإسبانيا، في دور المجموعات أيضا، انتهت بفوز الساموراي 2-1 وتأهله إلى الدور الثاني في صدارة المجموعة، بينما تأهل الماتادور الذي كان المهيمن على الاستحواذ طوال اللقاء في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام ألمانيا.

وكشفت شبكة أوبتا العالمية للإحصائيات أن المباراتين دخلتا تاريخ بطولتي كأس العالم للرجال والسيدات باعتبارهما شهدتا أقل نسبة استحواذ في تاريخ البطولتين لمنتخب يتمكن من الفوز بإحدى المباريات.

وأوضحت الشبكة أن مباراة اليابان وإسبانيا في كأس العالم للرجال2022 شهدت استحواذ الساموراي على الكرة بنسبة 18% فقط، مقابل 82% للماتادور، وهي النسبة الأقل لفريق يفوز بمباراة في البطولة منذ عام 1966.

بينما شهدت مواجهة كأس العالم للسيدات بين المنتخبين ذاتهما استحواذ المنتخب الآسيوي على الكرة 23%، مقابل 77% للمنتخب الأوروبي، وهي كذلك النسبة الأقل في الصدد ذاته لكن منذ عام 2011.

وتمكنت فتيات اليابان بعد تحقيق ذلك الفوز الكبير من اقتناص 3 نقاط ثمينة رفعن بها رصيدهن إلى 9 نقاط ضمن بها صدارة المجموعة، ليضربن موعدا في ثمن النهائي مع منتخب النرويج.

بينما تأهل منتخب إسبانيا في المركز الثاني بـ6 نقاط، ليضرب موعدا مع نظيره السويسري في دور الـ16.


الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت