اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ظهر ليونيل ميسي، قائد فريق إنتر ميامي الأميركي ومنتخب الأرجنتين، في صورة مثيرة للجدل بقميص منتخب الألباسيلستي.

وقاد ميسي في مشاركته الخامسة بكأس العالم منتخب الأرجنتين لإحراز لقب مونديال قطر 2022، وذلك للمرة الثالثة في تاريخ "الألباسيليستي" والأولى في مشوار البرغوث، بعد الفوز بركلات الترجيح على فرنسا في النهائي عقب تعادل ملحمي بنتيجة 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وبعد توهجه في المونديال بتسجيل 7 أهداف وصناعة 3، وفوزه لثاني مرة بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم، قرر ميسي عدم المشاركة في البطولة مجددا، وتحديدا خلال النسخة المقبلة المقررة في 2026.

إلا أن ميسي ظهر بقميص منتخب الأرجنتين البديل في مونديال 1994، الذي شهد آخر مشاركة للأسطورة دييغو مارادونا في كأس العالم، وتحديداً الذي كان يحمل اللون الأزرق ومخطط بالخطوط السوداء.

وظهر ميسي بالقميص رقم 10 الذي كان يحمله مارادونا وسجل به أول أهدافه في نسخة 1994 ضد اليونان في الفوز 4-0 بدور المجموعات.

وشهد مونديال أميركا 1994، أخر مشاركة لمارادونا في كأس العالم، وقد تشهد أميركا بعد 3 أعوام على أخر مشاركات البرغوث أيضاً، خاصة أنه بات يلعب حالياً في الدوري الأميركي.

وتحدث ميسي في تصريحات لصحيفة لصحيفة "تيتان سبورتس" الصينية، مطلع شهر تموز الحالي قبل مواجهة أستراليا الودية، عن فرص مشاركته في كأس العالم المقبلة، حيث قال: "سنرى كيف ستسير الأمور، لا أعتقد أنني سأشارك.. لقد كانت 2022 هي آخر كأس عالم لي، لكن بشكل مبدئي لن أذهب لكأس العالم مجددا".

يذكر أن ميسي هو أفضل هداف في تاريخ منتخب الأرجنتين برصيد 103 أهداف سجلها خلال 175 مباراة، وثالث أفضل هداف دولي في التاريخ خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو (123 هدفاً) والإيراني علي دائي (108 أهداف).

الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت