اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استمر القصف "الإسرائيلي" الكثيف على مناطق متفرقة من قطاع غزة الخميس، وسقط مزيد من الشهداء والجرحى، إذ أفاد مصدر طبي في غزة بسقوط 121 شهيداً وإصابة 540 منذ مساء الأربعاء.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان "الإسرائيلي" على غزة لتصل إلى أكثر من 3785 شهيداً وأكثر من 13 ألف إصابة.

وأصافت ان الانتهاكات "الإسرائيلية" أدت إلى استشهاد 44 وإصابة 70 من أفراد الطواقم الطبية، بالاضافة الى خروج أربع مستشفيات تماماً عن الخدمة، وتضرّر 25 جزئياً.

وكان الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، قد قال خلال مؤتمر صحفي أمس، إن المجازر المتلاحقة التي يرتكبها الاحتلال تشكّل تطهيراً عرقياً وتهديداً للوجود الفلسطيني، مضيفا أن دخول الاحتلال في مرحلة استهداف المستشفيات وتجرُّؤه على ارتكاب مجزرة فاقت الوصف داخل حرم المستشفى المعمداني، تهديد خطير للمنظومة الصحية.

وأشار إلى أن️ 70% من ضحايا العدوان "الإسرائيلي" كانت من الأطفال والنساء والمسنين، وذكر أن المجازر التي ارتكبها الاحتلال بحقّ العائلات بلغت 433 عائلة وصل منها 2421 شهيداً فقط، ولا يزال مئات منهم تحت الأنقاض.

وأضاف أن الصحة تلقّت نحو 1300 بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض منهم 600 طفل، وتوقع وجود أحياء بين المفقودين تحت الأنقاض، ولكن عملية الوصول إليهم تواجه صعوبات كبيرة بسبب الاستهداف المستمر وضعف الإمكانيات.


الأكثر قراءة

غالانت يدعو نتنياهو للمصادقة على المقترح المصري