اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يستمرّ الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة، والمتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، يعلن ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 3785 شهيداً والمصابين إلى أكثر من 13 ألف جريح.

كذلك، قال المتحدث باسم الداخلية في غزة، إنّ نحو 70% من ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة هم من الأطفال والنساء والمسنين.

بدوره، تحدّث مراسل الميادين عن وقوع 7 شهداء وعشرات الجرحى في قصف أحد المنازل في حي الأمل، غرب محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفي رفح، أفادت المعلومات عن وقوع 46 شهيداً في قصف منازل بريكة وكباجة وحسونة وموسى وضهير في مدينة رفح فجر اليوم.

كذلك، أشارت إلى أنّه جرى نقل 90 جثماناً ، إلى المقابر لدفنها ومعظمها تعود لأطفال.

ولليوم الثالث عشر على التوالي يواصل الاحتلال قصف المنازل السكنية على ساكنيها من دون إنذار، وأفادت  بأنّ غارات إسرائيلية عنيفة ومتتالية تستهدف حيي الزيتون والشجاعية شرقي قطاع غزة، كما شنّت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة ومتتالية على جنوب شرق القطاع.

ووفقاً للمعلومات فإنّ طائرات الاحتلال دمّرت برج الأندلس المكوّن من 14 طابقاً في منطقة الكرامة شمال قطاع غزة.

بالتزامن مع ذلك، تعمّد الاحتلال الإسرائيلي، قصف واستهداف مخابز في قطاع غزة، خلال وجود واصطفاف عشرات الفلسطينيين على أبوابها، لشراء حاجتهم من الخبز، وفق ما أكد مكتب الإعلام الحكومي.

الاحتلال يستهدف المشافي والكوادر الطبية

أدى العدوان الإسرائيلي لاستشهاد 44 وإصابة 70 من أفراد الطواقم الطبية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية خروج 3 مستشفيات في القطاع و14 مركزاً للرعاية الأولية عن الخدمة كلياً، فيما تضرّرت 25 مستشفى جزئياً في قطاع غزة.

وأكّدت الصحة الفلسطينية أن لا مخزون للأدوية في كل مستشفيات القطاع، معربةً عن خشيتها من نفادها نهائياً قريباً.

كما أضافت الوزارة، أنّ الطواقم الطبية تعالج جرحى العدوان الإسرائيلي على الأرض، بسبب العدد الكبير من الجرحى الذين وصلوا إلى مجمع الشفاء.

ويزيد الحصار من معاناة الفلسطينيين في غزة، وذكر مراسلنا أنّه يجري تحويل المزيد من ثلاجات البوظة إلى برادات لجثامين الشهداء.

وفي هذا السياق، قال المدير الطبي لمستشفى شهداء الأقصى في غزة إياد الجبري: "الوضع الطبي صعب جداً، ونحن نعاني من قلة الكوادر واللوازم الطبية وانتهاء المخزون الاستراتيجي للأدوية واللوازم الطبية".

وأعلنت وزارة الداخلية عن ارتقاء قائد قوات الأمن الوطني، اللواء جهاد عبد محيسن، وعدد من أفراد أسرته في إثر قصف طائرات الاحتلال لمنزلهم بشكلٍ مباشر في حي الشيخ رضوان.

كذلك، أعلنت الوزارة ارتقاء الزميل الصحافي خليل أبو عاذرة مصوّر فضائية الأقصى بعد استهدافه مع شقيقه في منطقة حي النصر شمال رفح.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 5 أشخاص من جرّاء اعتداء قوات الاحتلال، على مخيم نور شمس في طولكرم .

الأكثر قراءة

200 صاروخً في نصف ساعة... إيران تضرب «إسرائيل» وتحذرها من الردّ من المجاهدين الى السيّد: من حدود فلسطين... مستمرّون حتى نحقق آمالكَ باريس تطرح خارطة طريق من ثلاث نقاط: 1701 فرئيس فمساعدات