اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب املت "جمعية أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج" في بيان، من حاكم مصرف لبنان بالتكليف الدكتور وسيم منصوري، "التجاوب مع الجمعية في الرد الإيجابي على الكتاب الموجه له، والمتعلق بتحديد موعد لمقابلته من اجل الوقوف على مصير المساعدة المالية التي منحتها ادارة الريحي للطلاب اللبنانيين الذين يدرسون في الخارج، لا سيما طلاب  جامعات اوكرانيا".

واستغربت "التعاطي غير المسؤول من قبل المعنيين تجاه هذا الملف الذي يخص ١٣٧ طالبا قد يستفيدو ن من المساعدة المالية البالغة ١٢٣٣٠٠ دولار".

وراى البيان "في التعمية عن الاجابة عن الاسئلة المتعلقة بمصير هذه المساعدة لا سيما من قبل مصرف لبنان وذلك بعد إجراء اللازم من قبل وزارتي المالية والخارجية كما افدنا، يطرح علامات استفهام".

وذكر البيان "أن موضوع مساعدة الريجي قد اشبع متابعة وملاحقة على مدى سنتين من قبل الجمعية بين وزارتي المالية والخارجية، وانجز بعد تحويل المبالغ المخصصة للطلاب في جامعات الخارج باستثناء طلاب جامعات اوكرانيا، وأن الموضوع بات في عهدة مصرف لبنان، لذلك المطلوب من الدكتور منصوري المبادرة إلى فك اسر هذه المساعدة واعتبارها هدية الاعياد لابنائنا الذين يواجهون الأعباء المادية الضاغطة في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة".

وختم البيان: "ما ضاع حق وراءه مطالب وقد نلجأ إلى القضاء لاحقاق الحق".


الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟