اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

سحق باير ليفركوزن منافسه بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني، ليواصل تألقه اللافت هذا الموسم على مختلف الأصعدة.

وفاز باير ليفركوزن على ضيفه بايرن ميونيخ بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء السبت، في قمة منافسات الجولة 21 من الدوري الألماني.

ورفع ليفركوزن بقيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو رصيده إلى 55 نقطة، ليبتعد بالصدارة بفارق خمس نقاط عن بايرن ميونيخ، ويبقى سجله خاليا من الهزائم في البوندسليغا.

وحافظ باير ليفركوزن على سجله خاليا من الهزائم للمباراة رقم 31 على التوالي في جميع المسابقات، حيث فاز في 27 مباراة وتعادل في أربع.

وخلال تلك الفترة بكل البطولات سجل لاعبو باير ليفركوزن 93 هدفا، واستقبل الفريق 18 هدفا فقط، مع حفاظه على نظافة شباكه في 15 مباراة.

ووفقا لشبكة "أوبتا" المتخصصة في الإحصائيات، بات ليفركوزن على بعد مباراة واحدة فقط من الرقم القياسي لبايرن ميونيخ، الذي تمتع بسلسلة خالية من الهزائم في 32 مواجهة متتالية تحت قيادة هانز فليك في الفترة من 2019 إلى 2020.

وفي حال تجنبه الخسارة في الجولة المقبلة حين يحل ضيفا على هايدنهايم يوم السبت المقبل بالجولة 22 للبوندسليغا، سيعادل ليفركوزن الإنجاز التاريخي لبايرن ميونيخ.

وبعد فوزه على بايرن ميونيخ بثلاثية نظيفة توقع كمبيوتر "أوبتا" تتويج باير ليفركوزن ببطولة الدوري الألماني بنسبة 66%، بعدما كانت 49% فقط قبل المباراة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تصدَّر فيه باير ليفركوزن مجموعته في الدوري الأوروبي هذا الموسم، كونه الفريق الوحيد في البطولة الذي حقق العلامة الكاملة بفوزه في الست مباريات.

يذكر أن باير ليفركوزن يسعى أن يكون بطل ألمانيا لأول مرة في تاريخه، في الوقت الذي تسيَّد فيه بايرن ميونيخ البطولة بتتويجه بآخر 11 لقبا على التوالي.

عجوز ليفركوزن يستفز طفل بايرن

الى ذلك، شهدت المباراة حدثا كوميديا بين مشجع "عجوز" وطفل صغير.

والتقت عدسات المصورين حال المدرجات في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، لتسلط الضوء على موقف كوميدي بطله رجل عجوز من مشجعي باير ليفركوزن.

النتيجة كانت تشير إلى تقدم باير ليفركوزن، بثنائية دون رد، وهو ما جعل مشجعي "العملاق البافاري" يشعرون بالصدمة.

وأثناء ظهور أحد الأطفال في حالة صدمة من النتيجة، قرر أحد الرجال الكبار من جماهير ليفركوزن بإخراج هاتفه ثم تصوير هذا المشجع الصغير وسط حالة من السخرية من الوضع.

وبعد دقائق قليلة، نجح ليفركوزن في تسجيل الهدف الثالث بالدقيقة الخامسة من الوقت بدل من الضائع.

الأكثر قراءة

اسرائيل تهدد وواشنطن تهوّل بحرب الربيع وحزب الله يعد بالمفاجآت اسئلة حول اهداف التسريبات الاميركية وميقاتي متفائل «بهدنة رمضان» الرئاسة «تراوح مكانها»... والانقسام حول الزيادات يبقي الرواتب معلقة!