اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد الرئيس سعد الحريري، خلال لقائه في "بيت الوسط"، وفدا كبيرا من قطاع الشباب والطلاب في "تيار المستقبل"، في حضور الأمين العام للتيار أحمد الحريري، تعليقه العمل السياسي، ولفت إلى أن "المرحلة التي يمر بها لبنان حاليا ترقى إلى كونها مرحلة جنون سياسي، حيث كل طرف يعتقد نفسه أكبر من بلده ويتشبث بمواقفه السياسية". وقال: "بالمقابل، كانت طريقة عملي شخصيا في السياسة مختلفة. فقد أجرينا ربط نزاع مع حزب الله وتعالينا على كل الخلافات التي كانت تحصل مع باقي الأفرقاء، وحرصنا على عدم إظهار هذه الخلافات، وكنت أحاول أسيّر شؤون البلد، لأن واجبي كان تطوير الاقتصاد وتحسين عمل المؤسسات التي تقوم عليها الدولة وإجراء الإصلاحات. لم أكن أهتم أبدا لما يقال في حقي، لأن همي الأساسي كان تحقيق الإنجازات والإصلاحات. ولكن للأسف، العقلية الموجودة أوصلتني إلى مكان تعبت فيه أن أقول أني لم أستطع أن أنجز، لذلك قررت تعليق العمل السياسي ".

أضاف "لو بقيت في العمل السياسي كنت سأكون مضطرا لأفاوض من جديد وأقوم بالتسويات، وفي النهاية تقع علي كل المسؤولية. لذلك قررت أن أبتعد وأترك الناس ترى الحقيقة. أما الآن فسنكثف عملنا أكثر، ليس في الأمور السياسية، وإنما نؤكد أن محاولة التضييق على المحسوبين على تيار المستقبل في الدولة وغير الدولة فلن نسكت عليها مطلقا".

وأعلن "أنّنا سنقف في وجه كلّ من يتّجه نحو التطرف، فهذا من المحرّمات"، معتبرًا أنّ "الاعتدال هو الأساس، وبالاعتدال يمكنك أن تدير بلد، أمّا بالتّطرّف فلا يمكن أن نصل إلى أيّ مكان"، مشيرًا إلى أنّ "كلًّا منهم يعتقد أنّ موقفه المتّطرّف هو الصائب، وخير دليل على هذا التّطرّف هو ما نراه في الحكومة الإسرائيلية، وهو ما أدّى إلى ما تقوم به من مجازر وقتل للأطفال والأبرياء".

وكان الحريري استقبل المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري، وعرض معه الأوضاع العامة في البلاد. واستكملت مواضيع البحث خلال مأدبة فطور اقامها الحريري بالمناسبة.

كما التقى الحريري المدير العام للأمن العام السابق اللواء عباس إبراهيم، وبحث معه آخر المستجدات. والتقى القائمة بأعمال سفارة بريطانيا في لبنان كاميلا نيكلس، وعرض معها العلاقات بين البلدين.

كما استقبل الرئيس تمام سلام، الوزير السابق مروان شربل، القائم بأعمال السفارة العراقية في لبنان أمين النصراوي، رئيس حزب "الرمغافار" في لبنان أواديس ‏داكسيان على رأس وفد، الرئيس العام للرهبانية الباسيلية المخلصية الارشماندريت أنطوان ديب، رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم، رئيس المعهد الفنّي الأنطوني في الدّكوانة الأب شربل بو عبود، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان انطوان حبيب، محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر.

كما أفاد المكتب الإعلامي للحريري بانه جرى، اتصال هاتفي بين الحريري ومتروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده، تخلله بحث في آخر التطورات.


الأكثر قراءة

نصرالله يُحرج المزايدين باختبار «السيادة» : إفتحوا البحر للنازحين! خطة أمنيّة في بيروت الكبرى... و«الخماسيّة» في عوكر «مكانك راوح» جبهات المساندة تنسّق للتصعيد... وإخلاء مُستوطنات جديدة في الشمال