اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بالتزامن مع استهداف القوات المسلحة اليمنية سفينة بريطانية جديدة في خليح عدن،واعلانها اسقاط طائرة اميركية، اكد نائب قائد القيادة المركزية الأميركية إن القتال ضد اليمن في البحر الأحمر هو أكبر معركة تخوضها البحرية الأميركية منذ الحرب العالمية الثانية.فقد قال نائب قائد القيادة المركزية الأميركية الأدميرال براد كوبر، في مقابلة عرضتها شبكة «سي بي أس» الأميركية، «إن القتال ضد اليمن في البحر الأحمر هو أكبر معركة تخوضها البحرية الأميركية منذ الحرب العالمية الثانية». وقال «إن البحرية أرسلت نحو 7  آلاف بحار إلى البحر الأحمر، و أطلقت نحو 100 صاروخ أرض- جو قياسي ضد صواريخ القوات المسلحة اليمنية وطائراتها المسيّرة». في غضون ذلك، قال المتحدث العسكري باسم أنصار الله في اليمن يحيى سريع في بيان: «نفذتِ القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية نوعية، استهدفت سفينة بريطانية «روبيمار» في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وإنه نتيجة للأضرار الكبيرة التي تعرضت لها السفينة فهي معرضة الآن للغرق». وأوضح «أن السفينة بريطانية وأن الطاقم خرج بأمان».

وكانت شركة «أمبري» البريطانية للأمن البحري أفادت أن سفينة شحن ترفع علم بيليز ومسجلة في المملكة المتحدة ويديرها لبنان، أبلغت عن تعرضها لهجوم في مضيق باب المندب. وذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن طاقم سفينة غادرها قبالة سواحل اليمن بعد حدوث انفجار. وقال سريع أيضا إن الدفاعات الجوية التابعة لقواته في الحديدة، «تمكنت من إسقاط طائرة أميركية من نوع (إم كيو 9) بصاروخ مناسب أثناء قيامها بمهام عدائية ضد بلدنا لصالح الكيان الصهيوني».

وأكد «أن العمليات التي تنفذها قواتهم في البحرين الأحمر والعربي مستمرة، ولن تتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن قطاع غزة». 

الأكثر قراءة

ماذا في رأس يحيى السنوار ؟