اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شنت طائرات العدوان الأميركي - البريطاني، سلسلة غارات على العاصمة صنعاء. وفي السياق، أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان ، «أن القوات البحرية اليمنية استهدفت السفينة النفطية الأميركية « TORM THOR» بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة في خليج عدن، فيما استهدف سلاح الجو المسيّر بعدد من الطائرات المسيّرة سفنًا أميركية حربية في البحر الأحمر». وأكد سريع «أن القوات المسلحة اليمنية ستواجه التصعيد الأميركي- البريطاني، بمزيد من العمليات العسكرية النوعيّة ضد كافة الأهداف المعادية في البحرين الأحمر والعربي»، مشددا «على أن هذه القوات ومَعَها كلُ أبناءِ الشعبِ اليمنيِّ العظيمِ مستمرةٌ في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ، وأنَّ عملياتِها العسكريةَ لنْ تتوقفَ إلا بتوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة».

القوات اليمنية

وكانت القوات المسلحة اليمنية اعلنت في بيان لها انه «استجابةً لنداءاتِ شعبِنا اليمنيِّ في الانتصارِ لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ، وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأميركيِّ - البريطانيِّ على بلدِنا، نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً نوعيةً ، استهدفتْ من خلالِها سفينةَ نفطية الأميركيةَ في خليجِ عدن بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة».

وأشارت «الى انها قامت باستهدافِ عددٍ من السفنِ الأميركيةِ الحربيةِ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة»، مؤكدة «أنَّها ستواجهُ التصعيدَ الأميركيَّ- البريطانيَّ بالمزيدِ منَ العملياتِ العسكريةِ النوعيةِ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ دفاعاً عن بلدِنا وشعبِنا وأمتِنا».

شهيد و6 جرحى في العدوان على اليمن

وكان استشهد مواطن يمني وأصيب 6 آخرون أمس، في العدوان الجوي الذي شنه الطيران الحربي الأميركي- البريطاني على العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات يمنية أخرى. وأفادت مصادر محلية في تعز أن الشهيد والجرحى الستة جميعهم مدنيون من أسرة واحدة، سقطوا جراء قصف طيران العدوان الأميركي البريطاني على منطقة شمير بمديرية مقبنة بمحافظة تعز. كما شنّ الطيران الأميركي- البريطاني أمس، سلسلة اعتداءات جويّة استهدفت عدة مناطق متفرقة في العاصمة صنعاء، كما شنّ سلسلة غارات أخرى على مناطق مختلفة في عدد من المحافظات. ونقلت قناة «المسيرة اليمنية» عن مصدر عسكري يمني، أن «تجدد غارات العدوان الأميركي- البريطاني محاولة بائسة لمنع اليمن من عمليات الإسناد للشعب الفلسطيني في غزة». وأوضح المصدر العسكري اليمني» أن العدو الأميركي البريطاني شنّ 3 غارات استهدفت مصنعًا للمبيدات الحشرية في حي النهضة بمديرية الثورة، و6 غارات استهدفت منطقة عطان و3 غارات استهدفت منطقة النهدين».

وفي محافظة صنعاء، شنّ العدوان الأميركي- البريطاني غارتين على جبل عرام في مديرية همدان بيت أنعم (محيط العاصمة)، وعدة غارات على منطقة صرف في بني حشيش.وفي حجة، استهدف العدوان بغارتين مزارع الجر بمديرية عبس. وفي محافظة تعز، استهدفت طائرات العدوان الأميركي البريطاني بغارتين شبكة الاتصالات في منطقة قراضة بمديرية حيفان، كما استهدفت بغارة شبكة الاتصالات بمنطقة شمير بمديرية مقبنة.

«الدفاع الأميركية»

بالمقابل، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أن «القوات الأميركية والبريطانية، قصفت 18 هدفا للحوثيين (حركة أنصار الله) في اليمن».

بدوره، أوضح وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، أن «قواتنا شنت مع قوات بريطانية ضربات ضد أهداف عسكرية في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن». وذكر «أن الضربات تمت بدعم من أستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وهولندا ونيوزيلندا»، معتبرا أن «الضربات تهدف لتعطيل وإضعاف قدرات جماعة الحوثي المدعومة من إيران».

ولفت إلى أن «الضربات استهدفت 8 مواقع شملت منشآت تخزين أسلحة وصواريخ وأنظمة جوية ورادارات».

الأكثر قراءة

ماذا في رأس يحيى السنوار ؟