اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أصدر نادي ريال مدريد الإسباني بيانا رسميا، أمس الجمعة، بسبب العنصرية المتواصلة التي يتعرض لها نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور.

ويعاني النجم البرازيلي صاحب الـ23 عاما من عنصرية واضحة في الملاعب الأوروبية، وتحديدا في المباريات التي يخوضها خارج الديار.

وسبق وأن تعرض لهجمات شديدة من جماهير الثلاثي الإسباني المتمثل في فالنسيا وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، بالإضافة إلى نابولي الإيطالي.

وبناء على ذلك، نشر النادي الملكي بيانا عبر موقعه الرسمي قال فيه: "قدمنا شكوى إلى مكتب المدعي العام للدولة ضد جرائم الكراهية والتمييز، بسبب الإهانات العنصرية التي تعرض لها فينيسيوس أكثر من مرة".

وأضاف: "اللاعب تعرض للإهانات تحديدا في محيط ملعب مونتغويك الأولمبي قبل مباراة برشلونة ضد نابولي، بالإضافة إلى استاد سيفيتاس قبل مواجهة أتلتيكو مدريد وإنتر ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا".

وتابع: "ريال مدريد يطلب من مكتب المدعي العام تفريغ التسجيلات الموجودة في الملعبين من أجل التعرف على هوية مؤلفي الإهانات العنصرية والكراهية المذكورة".

وأتم البيان: "سيواصل نادينا العمل على الدفاع عن قيم كرة القدم والرياضة، وسيظل ثابتًا في كفاحه ضد هذه الأحداث المثيرة للاشمئزاز".

وكان النجم البرازيلي تعرض لإهانات عنصرية قبل انطلاق المباراتين المذكورتين، رغم أنه لم يكن له أي علاقة بالحدث.

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟