اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قلب الإسباني كارلوس ألكاراز الطاولة على الإيطالي يانيك سينر، في الصراع المحتدم بينهما من أجل المركز الثاني في التصنيف العالمي.

وتواجه الثنائي في نصف نهائي بطولة إنديان ويلز للأساتذة منذ أيام، وحينها كان الإيطالي على موعد مع فرصة هائلة للارتقاء إلى المركز الثاني للمرة الأولى في تاريخه في التصنيف الذي صدر الإثنين، مع بدايته القوية للموسم التي حقق خلالها 16 انتصارا دون هزيمة.

ولكن نجح الإسباني في قلب الصراع لصالحه، بعدما حسم تلك المواجهة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

وبعدها حصد لقب البطولة بالتفوق في النهائي على الروسي دانيل ميدفيديف، ليحافظ على مكانه في التصنيف الثاني عالميا الذي صدر الاثنين، وتمسك سينر بالمركز الثالث أيضا.

وفي حال نجح سينر في التفوق على ألكاراز في نصف النهائي، لدخل بطولة ميامي للأساتذة هذا الأسبوع في المركز الثاني متفوقًا على ألكاراز بـ355 نقطة على أقل تقدير.

وبتتويج ألكاراز في إنديان ويلز وسع الفارق أمام سينر في المركز الثاني بـ705 نقطة حيث يملك في رصيده الآن 8,805 نقطة مقابل 8,310 نقطة لسينر.

ويملك ألكاراز فرصة أفضل في ميامي للحفاظ على موقعه، حيث يدافع عن 360 نقطة بوصوله لنصف نهائي العام الماضي، بينما يدافع الإيطالي عن 600 نقطة بوصوله للنهائي.

ومن المنتظر أن يمتد ذلك الصراع الثنائي ليصل إلى سباق ثلاثي على صدارة التصنيف العالمي في موسم الملاعب الترابية بانضمام نوفاك ديوكوفيتش إليهما.

ويتفوق ديوكوفيتش صاحب الصدارة على ألكاراز بـ920 نقطة، ويمكن للإسباني إضافة 640 نقطة لرصيده في حال توج بلقب ميامي.

وفي موسم الملاعب الترابية يدافع ديوكوفيتش عن 2,315 نقطة مقابل 2,265 نقطة لألكاراز، في الوقت الذي يدافع فيه سينر عن 585 نقطة فقط، مما يمنح الإيطالي أفضلية واضحة.

يذكر أن قرعة بطولة ميامي التي سحبت الاثنين، جنبت أي مواجهة بين ألكاراز وسينر حتى المباراة النهائية، بعدما تواجها العام الماضي في نصف النهائي وحسم الإيطالي المباراة لصالحه حينها.

رئيس الاتحاد الألماني للتنس: العرض السعودي "فرصة"

أعرب ديتلوف فون أرنيم، رئيس الاتحاد الألماني للتنس، عن ترحيبه من حيث المبدأ بالعرض الذي تقدمت به المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولات الأساتذة "الماسترز" على ملاعبها مقابل ملياري دولار.

وذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عرض ملياري دولار لهذه السلسلة، مع حصول رابطة لاعبي التنس المحترفين للرجال واتحاد لاعبات التنس المحترفات على مليار دولار لكل منهما، وذكر التقرير أن العرض صالح لمدة 90 يوما.

وصرح فون أرنيم، لوكالة الأنباء الألمانية: "من الإيجابي بشكل عام أن يهتم الرعاة والمنظمون بالتنس. مثل هذا العرض هو في المقام الأول بمثابة فرصة".

وأوضح: "الخطط الملموسة ليست مطروحة على الطاولة بعد. سيعقد اتحاد لاعبي التنس المحترفين اجتماعا في مدريد الشهر المقبل، ثم ربما يقدم المزيد من المعلومات".

وتابع: "نحن بحاجة لإلقاء نظرة على كل شيء بهدوء وتقييمه بعناية".

وأمضى: "معرضون للخطر في التنس بسبب أجندة المسابقات والجميع يريد تأمين وظائفهم. يمكننا بالتأكيد تنظيم أنفسنا بشكل أفضل، وينبغي علينا أن نفكر في جماهيرنا الحالية والمستقبلية".

واستثمرت المملكة العربية السعودية بكثافة في الألعاب الرياضية بما في ذلك كرة القدم والجولف والملاكمة وسباقات سيارات فورمولا-1 في السنوات الأخيرة.

وتؤكد البلاد أنها ترغب في تنويع اقتصادها من خلال جعله أقل اعتمادا على النفط، وتعزيز السياحة أيضا.

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟