اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يواجه الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم أزمة استثنائية وتاريخية، حال استمر التنافس على اللقب بين الثلاثي مانشستر سيتي وأرسنال وليفربول حتى الجولة الأخيرة.

ويتصدر أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنكليزي برصيد 64 نقطة، متساويا مع ليفربول ولكنه يتفوق بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة، بينما يأتي مانشستر سيتي حامل اللقب خلفهما بفارق نقطة واحدة فقط أقل.

وهناك احتمالية لاستمرار المنافسة على اللقب حتى الجولة الأخيرة، كما حدث في 9 مناسبات سابقة شهدت تنافس فريقين على اللقب منذ بداية عصر البريميرليغ موسم 1992-1993.

ويلجأ الاتحاد الإنكليزي للعبة في حال تنافس فريقين على اللقب حتى الجولة الأخيرة، لوضع النسخة الأصلية من الكأس في مباراة، والأخرى الفضية في اللقاء الآخر، استعدادا لكافة الاحتمالات.

أما النسخة الحالية من البريميرليغ، ستضع الاتحاد الإنكليزي في ورطة كبرى، نظرا لتنافس 3 فرق على اللقب.

وبحسب صحيفة "صن" البريطانية، فإن الاتحاد الإنكليزي سيلجأ في هذه الحالة لاستخدام نسخة ثالثة من كأس الدوري الإنكليزي "التقليد"، والموجودة في ملعب ستوكلي بارك.

وأوضحت أنه يتم استخدام هذا التصميم في بعض الحملات الترويجية ومثل هذه الظروف المشابهة، وهو ما سيتم اللجوء إليه حال تساوى الثلاثي في النقاط والأهداف وكل شيء خلال الجولة الأخيرة.

وبالتالي، فإن بطل الدوري الإنكليزي سيكون معرضا لعدم الحصول على النسخة الأصلية من اللقب، والاحتفال بها بين جماهيره.

وستشهد الجولة الأخيرة منافسة شرسة، حيث يستضيف أرسنال نظيره إيفرتون، بينما يلعب ليفربول على أرضه ضد ولفرهامبتون، فيما يواجه مانشستر سيتي نظيره وست هام يونايتد بملعب "الاتحاد" بين مشجعيه.

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟