اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تستمر قضايا التهرب الضريبي في ملاحقة نجوم الدوري الإسباني الحاليين أو السابقين، بسبب الرواتب المرتفعة التي يحصلون عليها.

وشهدت السنوات الماضية العديد من القرارات الصارمة ضد نجوم كرة القدم، بسبب التهرب من دفع الضرائب مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد التاريخي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن التركي أردا توران لاعب برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين الأسبق، يواجه عقوبة السجن لمدة عام واحد في الفترة المقبلة.

وأوضح المصدر أن "النجم التركي قام بالاحتيال الضريبي مرتين خلال عامي 2015 و2016، بجانب تغريمه 633 ألف يورو".

وتم الحكم على توران بالحبس مع إيقاف التنفيذ، وذلك لأن القانون الإسباني ينص على عدم تنفيذ العقوبات بشأن مرتكبي جرائم الاحتيال الضريبي من أول مرة.

وبحسب المعلومات الواردة للصحيفة الكاتالونية، فإن توران كان يعلم بأنه يجب الالتزام بدفع الضرائب المتأخرة خلال الفترة المذكورة، إلا أنه تغاضى عن ذلك بما في ذلك الأموال التي جناها من حقوق الصور برفقة برشلونة.

ولم يكن توران هو الوحيد الذي تعرض لأزمة مع الضرائب الإسبانية، حيث سبقه العديد من النجوم والمدربين وآخرهم الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، الذي يواجه عقوبة السجن لمدة 5 سنوات.

كذلك عانى البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم برشلونة الإسباني الأسبق، بسبب عدة قضايا متعلقة بالتهرب الضريبي خلال فترة وجوده مع البارسا بين عامي 2013 و2017.

كما دخل الثنائي ليو ميسي ورونالدو، ضمن قائمة نجوم اللعبة الذين عانوا نتيجة الأموال والرواتب الضخمة التي حصلوا عليها في الدوري الإسباني.

يذكر أن الفترة الأخيرة شهدت أيضا تسديد المطربة الكولومبية شاكيرا أكثر من 7 ملايين يورو للضرائب الإسبانية، بعد قرار من إحدى المحاكم في برشلونة.

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟