اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يظهر جامعو الكرات في الملاعب من حين لآخر، ليتصدروا المشهد من خلال الدخول في مشادة أو المشاركة في لعبة مؤثرة، وغيرها من المواقف.

وظهر جامع الكرات مؤخرا في مباراة بكأس الاتحاد الإنكليزي، وهي المسابقة الأقدم في تاريخ كرة القدم، بين كوفنتري سيتي ومضيفه ولفرهامبتون واندررز على ملعب مولينيكس في ربع نهائي مثير انتهى 3-2 لصالح الأول.

واحتفل مارك روبينز مدرب كوفنتري بصورة مثيرة للاستفزاز في وجه جامع كرات ولفرهامبتون، الذي كان يتعمد إهدار الوقت على مدار المباراة.

ونال المدير الفني لفريق كوفنتري انتقادات حادة بسبب الطريقة التي استفز بها جامع الكرات.

جامعو الكرات في الكرة العالمية

جامعو الكرات في الأساس هم مجموعة من الصبية بفرق الناشئين للأندية المضيفة، ويقفون على خطوط المرمى لتقديم الكرات بصورة أسرع عند خروجها من الملعب لاستكمال اللعب.

ولكن لأن الأمور لا تبقى كما هي عليه، فإن دورهم يختلف بمرور الزمن، وقاد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني الأسبق، والإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنكليزي هذه الثورة في أوقات سابقة.

في عام 2022 أرسل غوارديولا رسالة شخصية لمجموعة من جامعي الكرات اختيروا من أعمار 12 إلى 14 سنة، ليوضح لهم دورهم وقال لهم : "أنتم جزء من هذه المباراة الكبيرة".

جاء ذلك قبل مباراة ضد أتلتيكو مدريد الإسباني في ملعب الاتحاد في دوري أبطال أوروبا، من أجل التغلب على أسلوب رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني في إهدار الوقت.

بيب غوارديولا نفسه شوهد كلاعب وهو يجمع الكرات، وعلّق في وقت سابق على تجاهل غاري لينيكر أسطورة إنكلترا ولاعب برشلونة الأسبق التوقيع له على كرة، بينما ظهر محلقاً في وجه الأسطورة الهولندية يوهان كرويف مدرب البارسا الأسبق.

أما مورينيو فتحدث عن أمر جامعي الكرات أثناء وجوده في توتنهام هوتسبير الإنكليزي قائلا:ً "أنا أحب فتيان الكرات الأذكياء".

وجاء ذلك في شكل رسالة شكر لجامع كرات أعاد الكرة بشكل سريع لأرض الملعب، ما تسبب في تسجيل فريقه الأسبق لهدف آنذاك.

أزمة إيدين هازارد مع جامع الكرات

الأمور لا تبدو وردية دائما مع جامعي الكرات، والدليل ما حدث مع البلجيكي إدين هازارد لاعب تشيلسي الإنكليزي الأسبق.

هازارد ركل جامع كرات في مباراة بكأس رابطة المحترفين خلال عام 2013 بين "البلوز" وسوانزي سيتي في ملعب ستامفورد بريدج، ما أدى لخروجه مطروداً.

وجاء ذلك في ظل محاولة هازارد لاستعادة الكرة سريعاً عند خروجها إلى ضربة مرمى، ولكن على ما يبدو أن الفتى الصغير استفزه فقام صاحب برونزية كأس العالم 2018 بركله في البطن.

وأدى هذا الاعتداء إلى إيقاف هازارد لمدة 3 مباريات في موسمه الأول بقميص فريق جنوب لندن.

قصة هدف ليفربول التاريخي في برشلونة

نجح فريق ليفربول الإنكليزي في تحويل خسارته 0-3 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة الإسباني إلى فوز درامي 4-3 في مجموع المباراتين، خلال نسخة 2018-2019.

واحتسبت ركلة ركنية شهيرة لصالح ليفربول في الدقيقة 79، بينما كانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي 3-3 في مجموع المباراتين.

لكن التدخل السريع من أواكلي كانونيير، أحد جامعي الكرات في ملعب أنفيلد، وتقديمه الكرة بأقصى سرعة لترنت ألكسندر أرنولد ظهير ليفربول، تسبب في الهدف الرابع.

ومرر ترنت الكرة إلى البلجيكي ديفوك أوريجي الذي حولها إلى داخل الشباك، معلناً استكمال أشهر ريمونتادا إنكليزية في العقد الأخير من دوري أبطال أوروبا.

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟